محليات

رؤوف حمود للشمس: ’موحدون في التصدي لمخطط شارع هار كرمي ومتمسكون بارضنا‘

بادرت اللجنة الشعبية في مجد الكروم الى عقد اجتماع لعدد من اصحاب الاراضي جنوبي شارع 85 المهدده اراضيهم بالمصادرة لصالح حي هار كارمي في مدينة كرميئيل.

وقد اطلعت اللجنة اصحاب الاراضي على خطورة المخطط الذي جاء لسلب عشرات الدونمات من اراضي مجد الكروم ومنع توسع البلدة مستقبلا وفصل السكان عن اراضيهم جنوبي الشارع ، بالاضافة الى تجاهل احتياجات اهل مجد الكروم لارضهم من اجل التطور والسكن والحياة، ومصادرة المزيد من الارض التابعة لاهالي مجد الكروم لخدمة كرميئيل المقامة اصلا على الاراضي العربية لقرى الشاغور.

وقد اكد المجتمعون الذين كان بينهم رئيس المجلس السيد سليم صليبي على ضرورة توحد اصحاب الاراضي وتمسكهم بارضهم وعدم التفريط فيها والوقوف مع السلطة المحليه واللجنة الشعبية للتصدي للمخطط بكافة السبل والوسائل .

هذا وقد تم اختيار لجنة ممثلة عن اصحاب الاراضي والاتفاق على توعية الاهل في مجد الكروم على مخاطر الشارع والتعاون مع اللجنة الشعبية والسلطة المحلية على التصدي للمخطط شعبيا وقانونيا.

وقال عضو اللجنة الشعبية الاستاذ رؤوف حمود لاذاعة الشمس صباح اليوم: "نحن في مجد الكروم نحتج على مخطط ما يسمى مخطط شارع "هار كارمي" هو حي جديد في كرمئيل، يريدون ان يقتطعوا هذا الشارع على حساب اراضي مجد الكروم، هذا الشارع يصل من حي دير المسيل الى حي هار كارمي يصادر حوالي 54 دونما من اراضي اهل مجد الكروم، هذا الشارع لا يخدم اهل مجد الكروم نهائيا بل اهالي مدينة كرمئيل، وهو يعني حواجز جديدة توضع امام اهالي مجد الكروم للوصول الى اراضيهم".

واضاف الاستاذ رؤوف مود للشمس: "بالنسبة لدير المسيل لكن للاسف البيوت للاسف غير مرخصة رغم تقديم خارطة هيكلية، نحن نعرف ان مجد الكروم تعاني الامرين من مشكلة السكن، اراضي البلدة لم تتوسع مترا واسعا، المقبرة حصلت على ترخيص والغريب ان للموت رخصة بينما للحياة لا يوجد رخصة".

للاستماع الى المقابلة كاملة مع رؤوف حمود.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.