محليات

مصالحة بين البطريرك الحالي ثيوفيلوس والسابق ايرينيوس

الأب عيسى مصلح، الناطق باسم بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس للشمس: ايرينيوس موجود في البطريركية بشكل محترم وعادي ولا أحد يتعرض له

أكد الأب عيسى مصلح، الناطق باسم بطريركية الروم الأرثوذكس في القدس في حديث له مع اذاعة ‘الشمس’ صباح هذا اليوم أن البطريركية تخوض حاليا نضالا قضائيا أمام الشركات الاسرائيلية لاسترجاع حقوقها وممتلكاتها.

وأضاف الأب مصلح أن هذه الخسائر والتي تكلف البطريركية مبالغ باهظة نتجت عن ‘ أعمال ايرنيوس المرفوضة من قبلنا، وندفع اليوم ملايين الشواقل لاستعادة الأملاك والعقارات التي عليها خلاف مع الشركات. ولا شك أننا سننتصر ونسترجع ممتلكات الكنيسة، وسيظهر الحق وسنعلنه رسميا’.

جاء حديث الأب عيسى مصلح في معرض تعقيبه على المصالحة التي تمت مؤخرا بين غبطة البطريرك ثيوفيلوس الثالث والبطريرك السابق ايرينيوس، وقال بهذا الصدد: ‘ ايرينيوس اليوم هو راهب عادي، وكان بطريركا وأصيب بمرض قبل فترة، وقام البطريرك ثيوفيلوس بزيارته، وقبل فترة كان عيد شفيع الكنيسة ثيوفيلوس، فحضر ايرينيوس وقدم التهاني للبطريرك، ولأن غبطة البطريرك صاحب صدر واسع وتسامح فقد عادت العلاقات بينهما’.

وأضاف الأب مصلح بأن ‘ ايرينيوس موجود في البطريركية بشكل محترم وعادي ولا أحد يتعرض له’.

وأثنى ثانية على ‘ سعة صدر البطريركي الحالي ثيوفيلوس وحلمه وتساامحه مع أبنائه، فهو اب تجاه أبناء رعيته، الا أنه هو البطريرك وهو الذي يقود البطريركية’.

للاستماع للمقابلة كاملة 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.