محليات

قرية رمية يتهدد سكانها خطر الاخلاء

صلاح سواعد من رمية للشمس: لا يوجد أي تقدم في المفاوضات منذ 4 أشهر وهناك 40 عائلة يتهددها خطر الاخلاء

تحدث السيد صلاح سواعد، أحد سكان قرية رمية بالقرب من كرميئيل، صباح اليوم الى اذاعة ‘الشمس’ حول معاناة الأهالي في ظل التهديد باخلائهم من بيوتهم، حيث أكد أن ‘ هناك أوامر اخلاء للبيوت، ونحن في مفاوضات منذ 4 أشهر مع الأطراف المعنية، لكن دون تقدم’.

ويبلغ عدد سكان رمية 170 نسمة، يتوزعون على 40 عائلة، وأضاف ‘ لقد اجتمعنا مع دائرة أراضي اسرائيل، وزارة الاسكان وبلدية كرميئيل لكن دون بصيص أمل حتى هذا اليوم للأسف، حيث تصر السلطات على أوامر الاخلاء’.

وردا على سؤال قال سواعد أن ‘ البديل الوحيد الذي عرضوه منح 8 قسائم لـ 8 عائلات فقط، على بعد نصف كلم غربا عن القرية، ونحن  نرفض هذا البديل لأنه يترك 40 عائلة دون حل لمشكلتها، وهذا ما يتجاهله المسؤولون في بلدية كرميئيل’.

وأضاف سواعد قائلا: ‘ نحن في مرحلة مفاوضات برفقة طاقم مختصين يعمل دقيق ومنظم، بحيث لا نسبب الأضرار للسكان وخاصة في الحفاظ على البيوت التي تعود الى أكثر من 50 عاما’.

وأشار الى أن ‘ لجنة المفاوضات لديها عدة خطط، واعتقد أن قضيتنا صادقة وستنجح في الوصول الى حل’.

وكانت قرية رمية قد شهدت يوم السبت الماضي، وقفة تضامن من قبل متضامنين من داخل وخارج البلاد.

للاستماع للمقابلة كاملة

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.