محليات

نتنياهو يتهم منظمة كسر الصمت بـ"التجسس"

اتهم بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء، منظمة " كسر الصمت" اليسارية الاسرائيلية بتجاوز خط أحمر أخر، مضيفا ان الجهات الامنية تفحص الأعمال المنسوبة لهذه المنظمة.

جاء ذلك بعد نشر القناة المتلفزة الثانية الليلة الماضية تقريرًا لمنظمة "كسر الصمت" تقوم من خلاله بتوثيق الجرائم الاسرائيلية ضد الفلسطينيين وهو ما اعتبرته اسرائيل "محاولة لجمع معلومات سرية واستخبارية حول نشاطات الجيش".

ووقالت الاذاعة الاسرائيلية :"ان التقرير يطرح تساؤلات حول تجاوزها لأهدافها المعلنة أي أخذ إفادات جنود حول انتهاكات لحقوق الفلسطينيين في الضفة ".

وردّت المديرة العامة لمنظمة "كسر الصمت" على ذلك بالقول :"إن المنظمة لا تجمع معلومات مصنّفة سرية وأنها على اتصال دائم مع الرقابة العسكرية الاسرائيلية.

بدوره قال الوزير المتطرف زئيف إليكن :"إنه مذهول من معطيات التقرير التي تثير شبهات قوية بشان قيام المنظمة بنقل معلومات عسكرية سرية إلى جهات أجنبية بما فيها فلسطينية" .

  وطالب اليكن جهاز الشاباك والشرطة العسكرية الشروع في تحقيق فوري بشان إمكانية التجسس ضد جيش الاحتلال من خلال منظمة "كسر الصمت" .

وبدوره وصف النائب يئير لبيد رئيس حزب (هناك مستقبل) كسر الصمت بمنظمة مقيتة تسعى إلى التآمر على دولة إسرائيل وتقويضها، وقال أن توجيه الانتقاد إلى الجيش داخل الدولة أمر مشروع غير ان منظمة كسر الصمت تعمل على تشويه سمعة إسرائيل في الخارج وتلحق بها اضرارا فادحة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.