محليات

شرف حسان للشمس: ’يوم دراسي حول اعادة صياغة كتاب المدنيات‘

"النهج الجديد في وزارة المعارف بالنسبة لتعليم المدنيات، هو التركيز على مبررات الدولة اليهودية، والتشكيك بكل حقوق العرب في البلاد".

تحدث الزميل مصطفى شلاعطة ضمن برنامج يوم جديد في اذاعة الشمس مع شرف حسان الناشط في جمعية حقوق المواطن حول اليوم الدراسي الذي نظم بالامس حول اعادة صياغة كتاب المدنيات في كلية أورنيم في كريات طبعون. 

يقول شرف حسان للشمس: "النشاط الذي نظم في الامس بمبادرة من طلاب ناشطين في هذا المجال بالتعاون مع الكلية هو نقطة ضوء، وقد قرروا ان يفعلوا شيئا فيما يحدث بالدولة وفيما يخصهم كمعلمين في المستقبل. وقد شارك في هذا النشاط حوالي 200 محاضر وطالب ومعلم".

واشار حسان في حديثه لإذاعة الشمس: "اعداد الكتاب يتطلب جهدا وموارد ومصادقة من الوزارة، كذلك فان الكتاب يتم اعداده بناءً على مناهج وزارة المعارف".

واكد شرف حسان للشمس: "النهج الجديد في وزارة المعارف بالنسبة لتعليم المدنيات، هو التركيز على مبررات الدولة اليهودية، والتشكيك بكل حقوق العرب في البلاد".

يضيف حسان للشمس: "معظم المبادرات التي اطلقت مؤخرا هي من قبل الوسط اليهودي، وهناك حاجة لحراك من قبل المعلمين انفسهم والعاملين في مجال التربية. ويجب ان تأخذ الامور كأقلية عربية في البلاد والتي تعاني من سياسة مضطهدة وظالمة على تحفيز المعلمين بالنضال والاجتهاد التربوي". 

للاستماع الى المقابلة كاملة:  

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.