محليات

وسام عريض للشمس: ’اليوم سيتم مناقشة الاعتراضات المقدمة ضد المخطط على اراضي الطنطور‘

د. حنا سويد: لا اعتقد ان هناك مخططا لاقامة مدينة جديدة لكنهم يريدون تبرير مصادرة هذه الاراضي

قال المحامي وسام عريض من اللجنة الشعبية في قريتي الجديدة المكر لاذاعة الشمس انه "اليوم سيتم في اللجنة اللوائية للتنظيم واللواء في نتيسرت عيليت البت في الاعتراضات التي قمنا بتقديمها في الجديدة المكر باسم اصحاب الاراضي في منطقة الطنطور، هذه الاعتراضات سيتم تقديمها في العليا ايضا، نحن توجهنا لمركز التخطيط البديل وبروفيسور يوسف جبارين وعدالة، اراضي الطنطور هي المتنفس الوحيد والرئة التي بقيت لاهالي الجديدة المكر".
واضاف عريض للشمس: "هم يريدون اقامة اكبر مدينة على اصغر قطعة مساحتها ارض الف دونم، هذا المخطط هو جيتو، ينقصه المنطقة الصناعية، ينقصه كل مقومات المدينة، هناك لجنة شعبية تمثل جميع الحركات والاحزاب، كلها رافضة للمشروع، اطلقنا حملة جمع تواقيع حوالي 4000 توقيع ارسلناها للجنة اللوائية".

فيما قال د. حنا سويد – مدير مركز التخطيط البديل – لاذاعة الشمس حول هذا الموضوع: "لا يوجد شيء يثير القلق، صحيح هناك جعجعة، لكن لا اعتقد ان هناك ارادة ونية حقيقية لاقامة مدينة عربية، هذه خديعة وورقة التوت التي تبررها السلطات لمصادرة الاراضي التي تمت عام 1976، حتى يقولوا انهم فعلوا شيئا بهذه الاراضي التي تم مصادرتها، لكن مع ذلك علينا القيام بكل الاجراءات والاحتجاجات الرافضة لهذه المخطط، لا يوجد أي معنى لاقامة أي تجمع جديد، الاجدر والاولى توسيع مسطحات قرى الجديدة والمكر لانهما حتما ستتوسعان وبحاجة الى مسطحات اراضي للبناء عليها".

للاستماع الى المقابلتين كاملتين مع د. حنا سويد ومع المحامي وسام عريض

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.