محليات

السعدي: ’القيق بوضع خطير جدا وننادي الجميع بالتحرك الفوري‘

قال النائب أسامة السعدي: ’هناك خطر حقيقي يتحدق بالأسير فهو غير قادر على الإطلاق على النطق وسمعه ضعيف جدا وهناك حالة دوخان مستمرة، ولمدة 25 يوما لم يستطع النزول عن سريره ويقضي حاجته وهو بالسرير‘.

زار النائب أسامة السعدي، من القائمة المشتركة، في مستشفى العفولة الأسير الصحفي الفلسطيني محمد القيق الذي يخوض إضرابا مفتوحا عن الطعام لليوم الخامس والستين على التوالي.

وقال النائب أسامة السعدي بعد زيارته للأسير القيق: "لأول مرة يسمح لنا بزيارة الأسير محمد القيق، وهذا خلافا عن كل ما كان بالسابق من اعتقالات إدارية وإضراب عن الطعام كما كان الحال مع خضر عدنان ومحمد علان، هذه المرة لم يسمح لنا على مدار أكثر من شهرين بزيارة محمد القيق لا بالسجن ولا بالمستشفى، ولكن الضغوط التي قمنا بها أعضاء القائمة المشتركة والتهديد بالتوجه للمحكمة العليا تم السماح لنا اليوم بالزيارة الأولى لمحمد القيق".

وأضاف السعدي: "نقول لأهلنا وشعبنا بأن محمد القيق بخطر حقيقي، وهناك خطر حقيقي يتحدق بالأسير فهو غير قادر على الإطلاق على النطق وسمعه ضعيف جدا وهناك حالة دوخان مستمرة، ولمدة 25 يوما لم يستطع النزول عن سريره ويقضي حاجته وهو بالسرير، يرفض تناول أية فيتامينات أو مدعمات ويعتاش فقط على الماء، ولكن معنوياته عالية جدا، وهو يبعث بتحياته وشكره وامتنانه الى أبناء شعبنا الفلسطيني بكل مكان وخاصة بالداخل الفلسطيني، حيث يقول ’أنتم عنوان إضرابي وأنتم تمدونني بالمعنويات عندما أسمع مظاهراتكم أمام السجن وعندما أسمع أصواتكم خارج غرفة الإعتقال في مستشفى العفولة‘".

وتابع السعدي: "القيق يقول إن عنوان هذا الإضراب إما الحرية وإما الشهادة، الوضع خطير جدا وننادي الجميع بالتحرك الفوري لإنقاذ حياة محمد القيق".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.