عالمي

الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين تطلق مشروع " كفالة اليتيم طريقك إلى الجنة "

باب كفالات الأيتام مفتوح للجميع، من قبل السكان العرب في اسرائيل، أو من داخل الأراضي الفلسطينية، ومن جميع الدول العربية ودول العالم كافة

أطلقت الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين حملة " أطرق أبواب الجنة" للتكفل بالأيتام والمحتاجين، لاجل مضاعفة عدد الأيتام الذين يتقبلون المساعدة من قبل الجمعية. وقد جاء إطلاق هذا المشروع بالذات في هذه الأيام للازدياد الملحوظ في عدد الأيتام والمحتاجين، في الضفة الغربية وقطاع غزة. وقد ارتأت الجمعية أن تطلق هذا المشروع لزيادة عدد الأيتام المكفولين لديها من 13 ألف يتيم إلى 18 ألف يتيم خلال هذه الحملة.

وأكدت الجمعية أن باب كفالات الأيتام مفتوح للجميع، من قبل السكان العرب في اسرائيل، أو من داخل الأراضي الفلسطينية،  ومن جميع الدول العربية ودول العالم كافة، حيث أن الأموال تصل من أي شخص إلى هدفها داخل البيوت المستورة، وبيوت الأيتام والمحتاجين عامة.  وتقوم الجمعية بتزويد الكافل بمعلومات عن  اليتيم، أو المحتاج، وتتيح للكافل معرفة اسم الطفل الذي يكفله، أو الأسرة التي يكفلها، وتعطيه إمكانية التواصل مع اليتيم أو المحتاج أو مع أسرته من خلال الهاتف، أو من خلال الجمعية.

وبإمكان كل شخص أن يكفل يتيما بدفع مبلغ وقدرة 120 شاقلا، أو ما يعادلها بالدولار الأمريكي ( 35 دولار)، أو ما يعادلها بالدينار الاردني( 25 دينارا)  كفالة الشخص الواحد شهريا، كما يمكن لأي شخص أن يكفل أسرة كاملة بدفع مبلغ 120 دولار   شهريا.

وبخصوص الكفالات يمكن الانضمام للمشروع من خلال موقع الجمعية على الشبكة العنكبوتية "موقع "إغاثة"حيث يتم الدفع من خلال الحوالة البنكية، أو من خلال بطاقة الائتمان الـ "فيزا" أو بالطرق المتاحة بالتنسيق مع الجمعية. كما يمكن الدفع نقدا لأحد أعضاء الجمعية المنتشرين في كافة القرى والمدن العربية في الداخل، أو من خلال مكاتب الجمعية الإسلامية في قرية كسيفه في النقب، أو في المقر الرئيسي للجمعية في بلد الشهداء كفر قاسم، أو من خلال مكتب الجليل في سخنين.

وتجدر الإشارة إلى أن الجمعية تقوم على العديد من المشاريع غير مشروع اضافة الى كفالات الأيتام ومنها دعم عائلات مستورة في الداخل  والضفة والقطاع، ومن هذه العائلات  من مدن مختلطة، وقرى غير معترف بها في النقب، ومدن وقرى عربية، كما تقوم على مشروع "يد الرحمة" الذي يعنى بتقديم الأجهزة الطبية للمرضى والمعاقين، ومشروع الطرد الغذائي خلال شهر رمضان المبارك ويقدم لعائلات الفقراء والمحتاجين، ومشروع إفطار الصائم، ومشروع الحقيبة المدرسية.

وفي حديث مع الشيخ الدكتور إبراهيم العمور رئيس الجمعية الإسلامية لإغاثة الأيتام والمحتاجين، حول الحملة قال:" لم نطلق هذه الحملة إلا بعد أن رأينا تصاعد عدد الأيتام والمحتاجين في الأيام القليلة الماضية، حيث بدأت تنهال علينا طلبات المساعدات، من أيتام ومحتاجين، فما لنا إلا الله ومن ثم إخواننا من جميع الأقطار والبلدان لمد يد العون، ونحن على علم أن الآلاف من إخواننا في الخارج  يريدون أن يشاركوا في مثل هذه الكفالات والحملات إلا إنهم لم يستطيعوا في الماضي لعدم معرفتهم بإيصال أموالهم إلى إخوانهم في الضفة والقطاع، والمحتاجين في فلسطين".

وقال ايضا :" اليوم تيسرت الأمور وقمنا بترتيب الإجراءات كي يستطيع كل أخ أو أخت من أي قطر من أقطار العالم أن يكفل يتيم أو أسرة محتاجة". ووجه نداء للجميع قائلا:" يا أهلنا لا تبخلوا وقدموا لأنكم تقومون من خلال الكفالة بأفضل أبواب الخير، وتقدمون لأهلكم العون المترتب عليكم، فساهموا بأموالكم كي لا تقتل الفاقة إخواننا في فلسطين، لا تترددوا وادخلوا لموقع الجمعية على الشبكة العنكبوتية، وسجلوا بياناتكم كي تشاركوا من مواقعكم وبكبسة زر في عون إخوانكم، وانشروا هذه الحملة بين إخوانكم ومعارفكم، عبر البريد الالكتروني لمجموعاتكم البريدية".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.