عالمي

تبادل سجناء بين طهران وواشنطن

طهران وواشنطن تفرجان عن سجناء في إطار عملية تبادل تتزامن مع بدء تنفيذ اتفاق فيينا النووي، ومن بين السجناء الأربعة المزدوجي الجنسية الذين أطلقتهم طهران مراسل صحيفة واشنطن بوست فيما أفرجت الولايات المتحدة عن سبعة إيرانيين.

أعلنت طهران اليوم أنها أفرجت عن أربعة سجناء مزدوجي الجنسية في إطار عملية تبادل مع واشنطن التي ستفرج من جهتها عن سبعة إيرانيين وفق ما ذكرت وكالات الأنباء الإيرانية.

السجناء الإيرانيي الأصل الذين أفرج عنهم هم الصحافي جايسون رضائيان، القس سعيد عابديني، عنصر البحرية الأميركي السابق أمير ميرزا حكمتي، ورجل الأعمال سياماك نامازي.

في المقابل تم التعرف على هوية السجناء الإيرانيين الذين ستفرج عنهم الولايات المتحدة ومن بينهم من قد يكون أوقف لخرقه نظام العقوبات على إيران، وهم: نادر مدانلو، بهرام مكانيك، خسرو افقهي، ارش قهرمان، تورج فريدي، نيما غلستانه، علي صابونتشي.
أيضاً سيصدر قرار برفع أسماء 14 إيرانياً عن قوائم الإنتربول.
وتأتي عملية التبادل في لحظة تاريخية بالتزامن مع تنفيذ اتفاق فيينا النووي بما يبدو وكأنها إحدى نتائج القناة الدبلوماسية التي فتحت خلال سنوات التفاوض الثلاثة الماضية. وهو ما بدا واضحاً من خلال أزمة البحارة الأميركيين قبل أيام وكيفية معالجتها وحلها.

المصدر: الميادين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.