محليات

بينيت يعلن عن أول كلية أكاديمية للعرب

هدف تأسيس الكلية، بالإضافة إلى قضية المساواة، هو تجنيب المواطنين العرب من الدراسة في مؤسسات في الدول العربية أو الخليل

وزير التربية والتعليم يقول إن المؤسسة ستعمل على تعزيز المساواة وثني الأفراد في الوسط العربي عن السفر إلى الدول العربية طلبا للعلم
أعلن وزير المعارف نفتالي بينيت هذا الاسبوع عن اقامة أول كلية أكاديمية عامة للعرب في البلاد، وصرح بأن هذه الخطوة ستساعد على سد الفجوات بين العرب واليهود، في حين تقوم أيضا في اقناع الطلاب في الوسط العربي لعدم السفر للدول العربية.

وقال بينيت ان: "هدف تأسيس الكلية، بالإضافة إلى قضية المساواة، هو تجنيب المواطنين العرب من الدراسة في مؤسسات في الدول العربية أو الخليل".
وستجتمع الجمعية العامة لمجلس التعليم العالي للمصادقة على طرح مناقصات لتشغيل إطار أكاديمي في بلدة عربية شمالي إسرائيل.
وصرح بينت ايضا ان هذا هو حدث تاريخي للمجتمع العربي وحدث تاريخي لدولة إسرائيل.

كما قال أنه أصدر أوامر لإحداث تغييرات في الميزانية ستعود بالفائدة على الجمهور العربي وتوفر ساعات إضافية من التعليم للطلاب في المناطق الفقيرة، وقطاعات التعليم العربية القريبة من مدن تطوير يهودية، والتجمعات البدوية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.