انتقل الى ذمة الله تعالى صباح اليوم ابن المغار البروفيسور نعيم عرايده عن عمر ناهز 65 عاما بعد معاناة طويلة بمرض السرطان،و سيشيع جثمان الفقيد الى مثواه الاخير في الخلوة الشرقية من البلدة في تمام الساعة الرابعة من عصر اليوم .

ولد البروفيسور نعيم عرايده في قرية المغار وترعرع فيها احضانها وكانت اولى محطات المرحوم الجامعيه عي جامعة حيفا حيث حاز خلالها  على اللقب الاول في العلوم السياسيه واللغة العبرية وتابع للقب الثاني في اللغة العبرية والأدب المقارن من نفس الجامعة ليكمل بعدها رسالة الدكتوراة في جامعة بار ايلان . 

عمل البروفيسور المرحوم في سلك التعليم المدرسي بداية ، لينتقل بعده للمحاضرة الجامعية ، حيث كان محاضرا في كلية صفد وجامعة حيفا وبار ايلان وكلية جوردون للمعلمين والكليه العربيه في حيفا .

حاز البروفيسور نعيم عرايده في سنة 2008  على جائزة رئيس الحكومه للكتاب العبريين وعلى عدة جوائز شرفيه وتكريمية اخرى..

 في سنة 2012 عين البروفيسور نعيم عرايده سفيرا لدولة اسرائيل في النرويج وايسلاندا ، ليعود نهاية لمسقط رأسه المغار بعد تحصيلات فخرية وانجازات عديدة .

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.