رياضة عالمية

شبكة اخبار الرياضة: روسيا تحتفل ببدء العد التنازلي لانطلاق نهائيات كأس العالم 2018

تصدرت شبكة اخبار الرياضة ، أنباء بدء الاحتفالات في مدن روسيا، استعدادًا لبدء انطلاق نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، حيث نقلت شبكة أخبار الرياضة انطلاق الاحتفالات في 30 مدينة روسية.

شهدت روسيا، اليوم الجمعة، انطلاق فعاليات احتفالية، في عدة مدن، بمناسبة بدء العد التنازلي لانطلاق نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018، الذي تستضيفه روسيا على أراضيها، حيث أشارت شبكة اخبار الرياضة أنه لم يتبقى سوى 1000 يوم على بدء انطلاقه.

 جاء ذلك عقب إعلان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في كلمة وجهها للمشاركين في الاحتفالات، عبر جسر تليفزيوني من مدينة سوتشي، تناقلتها شبكة اخبار الرياضة، أن العد التنازلي لمونديال روسيا 2018، قد بدأ، حيث أصبح لا يفصلهم عنه سوى 1000 يوم فقط.

 

بوتين يُرحب بالمحتفلين.. ويعُلن بدء الدورة الدولية لكرة القدم للنائشئين

 رحب بوتين في كلمته التي تدولته شبكة اخبار الرياضة، بكل سرور بالمشاركين في احتفالات اليوم، الذين احتشدوا في الساحة الحمراء بوسط موسكو العاصمة، لإطلاق العد التنازلي لمونديال 2018، كما رحب من كل قلبه بمشجعي كرة القدم، التي أشار إلى أنها تُعد اللعبة الأكثر شعبية في العالم بدون مبالغة.

 ونقلت شبكة اخبار الرياضة عن الرئيس الروسي، كلمته التي وجهها للمحتفلين، مٌشيرًا إلى أن روسيا تستضيف لأول مرة في تاريخها، بطولة كأس العالم لكرة القدم، وهو حدث كبير يفصلهم عنه 1000 يوم فقط.

 أكد بوتين في تفائل، أن تلك الأيام ستمر سريعًا جدًا، محمسًا شعبه بأنه هناك الكثير من الأحداث واللحظات الرائعة التي تنتظرهم على طريق المنديال، مُشيرًا إلى إنطلاق الدورة الدولية لكرة القدم للناشئين، كأول تلك الأحداث، حيث جاء في شبكة اخبار الرياضة أنه من المفترض أن تنطلق الدورة بعد لحظات، في الساحة الحمراء، التي تشهد الاحتفالات.

 واستطرد بوتين، موضحًا أن الشباب المشاركين في الدورة، والذي لا تتخطى أعمارهم الـ16 عام،  والقادمين من مختلف دول العالم، ستكون لديهم الفرصة للعودة إلى روسيا مرة أخرى، كلاعبين ضمن المنتخبات الوطنية لبلادهم، في نهائيات كأس العالم 2018.

 وتمنى الرئيس الروسي، للمشاركين في الدورة الدولية لكرة القدم للناشئين، أن يحققوا أفضل ما لديهم، حتى يكونوا قدوة ومثلًا أعلى لمواطنيهم وكل من يختار الرياضة نمطًا صحيًا لحياته، كما تمنى أن يتمكنوا- من خلال بذلهم جهدهم في المبارايات-، من استقطاب اكبر عدد من الأفراد للمارسة الرياضة.

 وتابع بوتين في كلمته التي نقلتها شبكة اخبار الرياضة، أن جذب الأفراد لممارسة الرياضة، إنما هو الهدف المنشود من تنظيم تلك البطولات والدورات الرياضية الدولية الكبيرة، وعلى رأسها الدورات الأولمبية، وبطولات كأس العالم، مؤكدًا أن روسيا تتعامل بجدية مع مثل هذه الأحداث.

 

 بوتين يقطع وعدًا "مونديال 2018 سيُسجل في التاريخ ضمن أنجح البطولات"

 كما تناقلت شبكة اخبار الرياضة، تأكيد فلاديمير بوتين، في كلمته لجمهور المحتفلين، أن بطولة كأس العالم 2018، التي ستستضيفها بلاده، سوف تُسجل في تاريخ كرة القدم، كواحدة من أنجح البطولات.

 

وأكد الرئيس الروسي، أن بلاده سوف تستقبل المنتخبات المشاركة في المونديال، التي يبلغ عددها 32 منتخبًا، وضيوفه، بالشكل الأمثل، واعدًا بتوفير الظروف المناسبة التي تتيح للاعبين تقديم كل ما لديهم من إمكانيات، وإهداء الملايين من عشاق اللعبة الأكثر شعبية في العالم، عرضًا ممتعًا، وكرة قدم حقيقية.

 

 موسكو تستعد لاستضافة المونديال.. ولاعبي العالم يضبطون ساعاتهم لبدء العد التنازلي

وفي السياق ذاته، نقلت شبكة اخبار الرياضة، تصريحات لـ سيرغي سابيانين، محافظ موسكو، العاصمة الروسية، والتي من المقرر أن تستضيف المباراة الافتتاحية وكذلك المباراة النهائية لمونديال كأس العالم 2018،  أن موسكو ستصبح عاصمة كرة القدم الأولى في العالم، اثناء مونديال 2018.

 وأشار المحافظ، في تصريحاته، إلى أن المدينة تستعد لاستضافة المونديال بإجراء تحسينات في البنية التحتية، بما يشمل الملاعب، والطرق، وكذلك توسيع شبكة مترو الأنفاق، والفنادق.

 ونقلت شبكة اخبار الرياضة، أن لاعبي العالم، قاموا بضبط ساعاتهم، لبدء العد التنازلي للمونديال المنتظر في 2018 ، ومن بينهم اللاعب الإيطالي جانلوكا زامبروتا، والألماني لوثر ماتيوس، وكذلك الإسباني فرناندو هييرو، والروسي ألكسندر كيرجاكوف، والروسي إيغور أكنفييف.

 بينما أكد الحارس الدولي الروسي، إيغور أكنفييف، في تصريحات تداولتها شبكة اخبار الرياضة، أن روسيا ستبذل كل ما جهودها، من أجل استضافة كأس العالم 2018، بشكل لائق، وأن اللاعبين سيبذلون جهدهم بدورهم، حتى يقدموا عرضًا مُشرفًا لتحقيق أفضل نتيجة في المونديال.  

جدير بالذكر، أن الاحتفالات في الساحة الحمراء بوسط العاصمة موسكو، سوف تشهد زيارة عدد من اللاعبين البارزين، الذين سيقومون بتوقيع الإهداءات للمشاركين في الاحتفالات.

 بينما تشهد الساحة في منتصف اليوم، انطلاق الدورة الدولية لكرة القدم للناشئين، بمشاركة فرق من كل من ألمانيا، وإسبانيا، وإيطاليا.

 

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.