أرشيف

الاحتجاجات في لبنان تستمر بعد رفض مناقصات قدمتها شركات النفايات

مجلس الوزراء يرفض مناقصات شركات النفايات والاحتجاجات لا تزال مستمرة، وانسحاب وزراء حزب الله والتيار الوطني الحر وتيارات أخرى من المجلس.

أشارت وكالة الأنباء اللبنانية أن موضوع النفايات لا يتعلق بفئة محددة، وإنما بجميع اللبنانيين وذلك بعد عقد جلسة في مجلس الوزراء تم انسحاب وزراء حزب الله والتيار الوطني الحر وتيارات أخرى في أعقابها.
وصرح وزير الخارجية اللبناني، "أن أزمة النفايات هي "نتيجة سقوط مطالب اللبنانيين لمدة خمس سنوات، وعدم الاستماع إليها".
وأضاف: "لا المناقصات مقبولة بنتائجها ولا الحل المطروح الموقت، يجب أن نساعد كل المناطق، والقضايا تتم بمعالجة عملية بحلول مقنعة لا يكون فيها ضرر بيئي أو استخفاف واستهانة بعقول الناس واستعمال وسائل لا تليق بحكومة".
ويذكر أنه تم اعتقال 43 شخصًا حتى اليوم منذ اشتعال الاحتجاجات في لبنان، ويؤكد المسؤولين عن حملة " طلعة ريحتكم" أن الاحتجاجات كانت سلمية، ولم يكن هناك أي أعمال عنف كما تقول وسائل الإعلام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.