موضة وازياء

احذري.. عادات خاطئة بمكياجك تهدّد صحتك

هل تعلمين أنّه يوجد الكثير من العادات السيئة التي نتبعها عند وضعنا الماكياج تؤثّر على صحّتنا دون معرفتنا ذلك؟

تحبّ غالبية النساء وضع الماكياج يومياً قبل الخروج من المنزل إلى العمل أو التسوّق. ولكن هل تعلمين أنّه يوجد الكثير من العادات السيئة التي نتبعها عند وضعنا الماكياج تؤثّر على صحّتنا دون معرفتنا ذلك؟
إليكِ بعض هذه العادات:

مشاركة المستحضرات مع إحدى الصديقات:

إنّ استعمال المستحضرات نفسها من قبل أشخاص مختلفين قد يعرّضكِ لخطر الإصابة بفيروسات وإلتهابات تشكلّ أحياناً خطراً كبيراً على الصحّة. ولهذا ننصحك بعدم إستعارة مستحضرات التجميل من صديقاتك ولا حتّى إعارتها مستحضراتك الخاصة.

إستعمال مستحضرات تجميل منتهية الصلاحية:

عندما تنتهي صلاحية الطعام، تتخلّصين منه على الفور. وهذا ما عليكِ فعله بالنسبة إلى مستحضرات التجميل. فالمستحضرات القديمة قد تعرّضكِ لأنواع كثيرة من الإلتهابات في العينين والبشرة. أمّا المستحضرات الأقصر عمراً فهي قلم الكحل والماسكارا ويحب إستبدالهما كل 6 أشهر كحدّ أقصى.

النوم من دون إزالة الماكياج:

قد تستسلمين للنوم بعد وصولك إلى البيت من الحفلات دون إزالة الماكياج عن وجهك. وما لا تعلمينه هو أنّ هذه العادة مضرّة كثيراً، فالنوم بالماكياج يؤدّي إلى إنسداد مسامات البشرة، كما يسبّب تسرّب المستحضرات إلى العينين خلال النوم بإلتهابات بالإضافة إلى انسداد في غدد إفراز الدمع.

الرموش الإصطناعية:

إنّ استعمال الرموش الإصطناعية بشكلٍ مكثف يؤدّي إلى تساقط الرموش كما يسبّب الغراء اللاصق بحساسية للعين.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.