مطبخ

طريقة عمل لحمة الرأس في منزلك بطريقة سهلة

لحمة الراس أكلة شعبية يحبها الكثيرون إلا انها تحتاج إلى الاعتماد على مقادير مضبوطة لذا تعرفي على طريقة عمل لحمة الراس.

محبوبتى إذا كنت من عشاق لحمة الراس فيجب عليك التعرف على جميع المقادير بالمضبوط لتحصلي على مذاق شيق وشهي .

تعتمد طريقة عمل لحمة الراس على المقادير التالية ثوم ، وفلفل اسود، وخل، وملح، وصلصة طماطم، وورق لورا، وبصل مقطع، وقرنفل، ومستكة، وبهارات، وحبهان، وبصل مبشور، ولحمة الراس مقطعة.

وعن طريقة عمل لحمة الراس قومي محبوبتي باتباع الخطوات التالية في البداية قومي محبوتبي بتقطيع لحمة الراس وتنظيفها جيدا وتتبيلها، وقومي بإحضار اناء وضعي فيه المياه والبصل المقطع والفلفل الأسود واتركيها حتى تغلى ثم قومي بإضافة اللحمة وسلقها وإضافة البهارات والقرنفل وورق اللورا والمستكة والحبهان واتركيها حتى تتشرب مياهها.

واستكمالا لـ"طريقة عمل لحمة الراس" قومي محبوبتي بإضافة الصلصة المضاف إليها الثوم والخل وادخليها إلى الفرن حتى تتشوى وتكتمل النضج، ويمكنك وضع قطعه من الفحم المولع في ورقة من الفويل ووضعها في منتصف صينية اللحمة لتعطي لها الرائحة المميزة التى يعشقها الكثيرون.

ومن ناحية أخرى يمكنك عمل طريقة عمل لحمة الراس بطريقة أخرى وهى وضع البصل والبهارات والثوم والخل والطماطم والفلفل والملح والمستكة والحبهان وجميع المكونات وخلطهم جيدا ثم نبدأ في رص لحمة الرأس عليهم ونحضر قطعة من ورق الفويل أيضا ونضع فيها قطعة من الفحم المولع والسمنة ونضعها في منتصف الصينية وندخلها إلى الفرن حتى تنضج وتقدم ساخنة مع الأرز بالشعرية.

وفي النهاية عند اتباع طريقة عمل لحمة الراس عليك محبوبتي تنظيفها جيدا عن طريق تقطيع اللحم وغسلها بالملح والخل والليمون والدقيق ومن الأفضل تشقيقها لكى تتغلغل مكونات الغسل إليها وتتخلصى من الزفارة وعليك الغسل أكثر من مرة ونقعها لفترات طويلة ثم شطفها جيدا لتكون جاهزة للتحضير وتمتعي بمذاق جيد وشهي ومحبب وقدميها لأقاربك ايضا على سفرتك إذا اردتى ان تقدمي لهم أكله شعبية مثل الكوارع ولحمة الراس والكبدة والكلاوي والكرشة والاطعمة الاخرى.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.