مطبخ

طريقة عمل صينية السمك اللذيذة

السمك من أفضل الوجبات التي من الممكن تحضريها وأسهلها وأسرعها وله أنواع وطرق مختلفة ولكننا سنقدم طريقة عمل صينية السمك.

السمك وجبة مفضلة لدى الكثيرون كما أن كل بلد لها طريقة خاصة في تقديم كل صنف من أصنافه ومنه المقلي والمشوي والصينية، ومن المتعارف عليه أنه يقدم بجانب الأرز والسلطات وبابا الغنوج ولكننا اليوم سنقدم لكم طريقة عمل صينية السمك الدمياطية.

وفي البداية تعتمد طريقة عمل صينية السمك على المقادير التالية، نصف كيلو من الطماطم، و5 فصوص من الثوم المفروم، وكيلو من السمك البلطي أو البوري، وملح، وشطة حمراء، ومعلقتين من الزيت، وبصلة مقطعة إلى شرائح، ونصف ربطة بقدونس وشبت وكسبرة مفرومين، وفلفل اخضر مقطع إلى شرائح، وعصير ليمون، وفلفل أسود، ونصف ملعقة من الكمون.

وتأتى الخطوة الأولى في طريقة عمل صينية السمك عن طريق غسل السمك جيدا بالماء والملح والخل والليمون، ثم تركه حتى يجف، ثم قومي بعمل الطماطم كعصير وتصفيتها جيدا، واحضري صينية وقومي برص السمك، وضعي شرائح الفلفل والبصل.

لتأتي خطوة جديدة في طريقة عمل صينية السمك وهي إضافة توابل السمك في الصينية والزيت وعصير الطماطم، وقومي بوضع الصينية على نار هادئة مع التحريك ببطء، واتركيها لمدة عشر دقائق حتى تتسبك الطماطم، وخلال غليان الصينية أضيفي الثوم وعصير الليمون.

واستكمالا لخطوات طريقة عمل صينية السمك عند النضج قومي بإضافة الشبت والكزبرة والبقدونس على وجه السمك وأدخليه إلى الفرن واشعلي الشواية حتى يحمر وجهه ثم قومي بقلب السمك على الجانب الأخر ووضعه مره أخرى تحت الشواية، حتى يحمر الوجه وقدميه ساخن مع الأرز والسلطة، والصوص الناتج عنه وشرائح الليمون.

وهناك طريقة أخرى للسمك الصينية والتي تعتمد على تتبيل السمك بخلطته المكونة من الملح والكمون والفلفل الأسمر والفلفل الرومي ووضعه في الصينية وتقطيع البصل والطماطم والبطاطس إلى شرائح وإضافتهم على صينية السمك، بالإضافة إلى رش البهارات والليمون وملح وملعقتين من عصير الطماطم والشبت والبقدونس والكزبرة الخضراء المقطعين، وملعقتين من الزيت ثم نقوم بتغطية الصينية وإدخالها إلى الفرن على درجة حرارة متوسطة حتى يكتمل النضج وغالبا يكون بعد ساعة.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.