فن وترفيه

عادات تفسد علاقة الزوجين

هناك بعض العادات التي تؤثر على علاقة الزوجين وتؤدي بها إلى الانهيار ودخولها في النفق المظلم ومعظم تلك العادات لا ندير لها اهتماما ولا نعي ما قد تسببه.

عزيزتي الزوجة قد نقع أحيانا في بعض الأخطاء التي قد تهدم العلاقة الزوجية وتزعزع استقرارها لذا علينا أن نولي اهتمام بتلك المشاكل لتجنب الوقوع بها كما أن تلك الأخطاء قد يقع بها قلة من الرجال أيضا لذا سنستعرض تلك الأخطاء..

بداية إن انتقاد الزوجة لعائلة الزوج قد تسبب انهيار علاقة الزوجين، لذا عليك سيدتي تجنب الحديث عن أهل زوجك حتى وإن قام بالشكوى منهم أمامك لا تبدين أي رأي بل حاولى أن تقومي بدور المدافع عنهم حتى وإن كان زوجك على خطأ ولكن تهدئتك للأمور في حد ذاتها سيجعل زوجك مقدرا لهذا الدور ولا تضعي نفسك أبدا في الوسط بين الزوج وأهله.

ومن ناحية أخرى من أهم الأسباب التي قد تؤدي إلى دخول علاقة الزوجين النفق المظلم كذب الزوجة لأنها تفقد العلاقة الزوجية مصداقيتها والثقة ولعل الاستقرار قائما في الأصل على الثقة المتبادلة بين الطرفين ويعد الكذب هو النواه الأولى لكسر الثقة.

على صعيد أخر إن التجسس على الزوج وحركاته وتصرفاته تؤدي إلى هدم علاقة الزوجين، لذا لا تكوني له بمثابة المراقب على صفحاته على الفيس ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل عام ولا تكوني شكاكة فيجب أن تشعريه بالثقة فيه فعلى سبيل المثال لا تقومي بالتصفح في هاتفه المحمول والرسائل والأرقام لأن ذلك لا يفقد الزوج شعورك بالثقة فيه بل يشعره بعدم ثقتك في نفسك أيضا.

ومن نفس الملمح تجنبي عزيزتي الشجار مع الزوج في الأماكن العامة ولا تتحدثي في الأشياء الخاصة بالخارج، كما أن غضبك يجب ألا يظهر في الخارج واحترمي خصوصية المنزل وشكل زوجك أمام الجميع لأن علو صوتك عليه يهين رجولته كما أن ذلك سيجعل الأخرين متابعين جيدين لما يدور في علاقتكما الزوجية لذا لا تجعلي أسرارك مفضوحة أمام الجميع.

كما أن عدم الاهتمام بالمظهر الخارجي وبالنفس من أهم الأسباب المؤدية إلى انهيار علاقة الزوجين فلا تجعلي الزوج يشعر أنك قد اهملتي في مظهرك مما يجبره على اشباع رغباته بالخارج لذا كوني حريصة على إظهار جمالك دائما ورشاقتك أمام الزوج للحفاظ على علاقتكما.

وقد يثير غضب الزوج محاولاتك المستميتة في تغييره فأنت من اخترتيه على ما هو عليه لذا لا تحاولي إخفاء ملامح شخصيته لتفرضي شخصيتك عليه وكوني منطقية فمن شاب علي شيء استمر عليه ولا تنسي انك من وافقتى عليه واخترتيه دونا عن الاخرين ولكن كوني ذكية في تصليح عيوبه.

واخيرا من أهم المسببات لإفساد علاقة الزوجين عدم مواجهة المشاكل ومحاولة وضع حلول حازمة لها لذا لا تدعي المشاكل تتفاقم وحاولى وضع حلول جذرية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.