موضة وازياء

طريقة عمل كريم واقى من الشمس فى المنزل وبمكونات طبيعية

إذا كنتى تخافين من المواد الكميائية الموجودة فى المنتجات الصناعية وتريدين عمل كريم واقى من الشمس بمكونات طبيعية .

لذلك سنقدم لكى العديد من الوصفات لعمل كريم واقى من الشمس فى المنزل وعليكى أن تختارى من بينهم الذى سيناسبك ويكون سهل التحضير والإستخدام بالنسبة لكى .

الوصفة الأولى لعمل كريم واقى من الشمس :

تتكون من " 3 ملاعق من زبدة الكاكاو , 3 ملاعق من زيت جوز الهند , 3 ملاعق زيت زيتون , 6 ملاعق زيت سمسم , معلقتين زيت اللوز " .

طريقة التحضير : أولاً قومى بتسخين زبدة الكاكاو مع زيت جوز الهند على نار هادئة مع التحريك المستمر حتى تذوب زبدة الكاكاو تماماً , ثم نقوم بإضافة باقى الزيوت مع التقليب حتى يختلطوا جيداً , ثم يرفع من على النار ونضع الخليط فى إناء زجاجى , وعند الإستخدام قومى برج الزجاجة جيداً .

الوصفة الثانية لعمل كريم واقى من الشمس :

تتكون من " معلقتين من اللبن كامل الدسم , نصف معلقة من الكركم , معلقتين صغار من دقيق القمح , معلقة كبيرة من عصير الليمون , معلقة كبيرة من بودرة عشبة زولا من عند العطار " .

طريقة التحضير : نقوم أولاً بخلط الكركم مع الدقيق وعشبة الزولا جيداً حتى يتجانسوا , ثم نضيف اليهم عصير الليمون واللبن حتى يصبح الخليط متماسك , ثم قومى بوضع هذا الخليط على الوجه والرقبه لمدة 30 دقيقة ثم قومى بغسل وجهك جيداً .

الوصفة الثالثة لعمل كريم واقى من الشمس :

تتكون من " معلقتين زيت جوز الهند , معلقتين زيت الزيتون , معلقتين زيت اللوز , معلقتين من زيت الجزر , معلقتين زيت الأفوكادو , كبسولتين من فيتامين ( E ) , معلقتين من بودرة أكسيد الزنك من الصيدلية , كريم مرطب خاص ببشرتك " .

طريقة التحضير : نقوم بخلط الزيوت السابقة وفيتامين ( E ) وبودرة أكسيد الزنك الى الكريم المرطب ونخلطهم جيداً حتى يتجانسوا , ويتم إستخدام هذا الكريم قبل التعرض للشمس 10 دقائق .

الوصفة الرابعة لعمل كريم واقى من الشمس :

تتكون من " 8 ملاعق من زيت جوز الهند , 8 ملاعق من زيت برجموت " .

طريقة التحضير : نقوم بتسخين زيت جوز الهند على نار هادئة حتى يصبح سائلاً , ثم نرفعه من على النار ونضيف اليه زيت البرجموت ونترك الخليط حتى يهدأ ثم يحفظ فى زجاجة ونستخدمه قبل التعرض للشمس.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.