مطبخ

طريقة عمل بطاطس محشية باللحمة المفرومة والبشاميل

صينية البطاطس المحشية باللحمة المفرومة والبشاميل عبارة عن وجبة مختلفة وبها العديد من المكونات اللذيذة والتى يعشقها الكثيرين .

لعمل صينية البطاطس المحشية باللحمة المفرومة والبشاميل سنحتاج الى المقادير الأتيه :

- كيلو بطاطس صغيرة الحجم .
- نصف كيلو لحمة مفرومة .
- 2 معلقة صلصة طماطم .
- ربع كيلو طماطم مبشورة .
- بصلة متوسطة الحجم مبشورة .
- فصين ثوم مهروسين .
- كوب حليب .
- 2 معلقة دقيق .
- بيضة .
- ملح .
- فلفل إسود .
- فلفل أبيض .
- بهارات مشكل .
- جوزة الطيب .
- مكعب مرقة دجاج .
- سمن .
- زيت غزير للقلى .
- نصف كوب جبنة موتزريلا .

الخطوة الأولى لعمل صينية البطاطس المحشية باللحمة المفرومة والبشاميل :

- نقوم بتقشير البطاطس وغسلها جيداً بالماء الجارى ثم نقوم بتقوير البطاطس من الداخل لإستخدامها فى الحشو ونترك بقايا التقوير جانباً لأننا سنحتاجه .
- وفى طاسة الزيت الغزير وعلى نار عالية نقوم بقلى اولاً بقايا التقوير من البطاطس ثم نقوم بتصفيتها من الزيت وتركها جانباً .
- والأن نقوم بقلى البطاطس نصف تسوية لأننا سوف ندخلها بعد ذلك الى الفرن لتكمل تسويتها .

الخطوة الثانية لعمل صينية البطاطس المحشية باللحمة المفرومة بالبشاميل :

- فى طاسة على نار متوسطة نضع معلقتين صغار سمن ومعلقة زيت ونضيف ليهم البصلة المبشوة والثوم المهروس مع التقليب حتى يدبلوا ثم نضيف اللحمة المفرومة ونقلبها حتى يصبح لونها بنى ثم نضيف الطماطم المبشورة وصلصة الطماطم ونتبلها بالملح والفلفل الأسود والبهارات المشكل ونضع نصف مكعب مرقة الدجاج فقط ونترك النصف الثانى للبشاميل والأن نغطى الطاسة لمدة ربع ساعة حتى تستوى اللحمة وتتشرب ماء الطماطم ثم نرفعها من على النار ونتركها حتى تهدأ .

الخطوة الثالثة لعمل صينية البطاطس المحشية باللحمة المفرومة بالبشاميل :

- وفى قدر على نار متوسطة نضع معلقة زيت مع معلقة سمن ثم نضيف معلقتين السمن مع التقليب حتى يصبح لون الدقيق ذهبى ثم نضيف إليه الحليب بالتدريج والتقليب المستمر حتى لا يتكون تكتلات ونتبله بالملح والفلفل الأبيض وجوزة الطيب والنصف الأخر من مكعب مرقة الدجاج ونتركه حتى يزداد كثافته قليلاً ثم يرفع من على النار ونتركه يهدأ قليلاً ثم نضيف إليه البيضه مع التقليب حتى يتجانسوا .

الخطوة الأخيرة لعمل صينية البطاطس المحشية باللحمة المفرومة بالبشاميل :

- نقوم بحشو البطاطس المقلية باللحمة المفرومة المعصجة .
- وفى صينية بايركس نضع فى القاعدة بقايا تقوير البطاطس ثم نرص فوقها البطاطس المحشية وأخيراً نضع معلقة من البشاميل فوق سطح كل واحدة من البطاطس ثم نرش على السطح الجبنة الموتزريلا وندخلها الى الفرن على درجة حرارة متوسطة لمدة 15 دقيقة حتى تستوى البطاطس ثم نشغل الشواية حتى يحمر وجهها وتذوب الجبنة .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.