مطبخ

تجهيز أصابع السمبوسة الحلوة بطريقة مبتكرة

السمبوسة من أشهر أنواع المعجنات التي تدخل في الكثير من الوصفات اللذيذة والشهية وأحضرنا إليكم اليوم وصفة أصابع السمبوسة الحلوة لتحضيرها بطريقة مبتكرة ومميزة.

تدخل عجينة السمبوسة في تحضير الكثير من الوصفات ويمكن استخدام الكثير من المكونات في حشو عجينة السمبوسة لتحضيرها كمقبلات مع وصفات الطعام. وقد لا يعرف البعض انه يمكن استخدام عجينة السمبوسة في صنع الكثير من أصناف الحلويات مثل أصابع السمبوسة الحلوة ويمكنك أيضا عملها بحشو أو بدون.

ومن الحشوات المفضل استخدامها مع أصابع السمبوسة الحلوة المكسرات والجبن والكريمة والمربى ويمكنك تحضير حشوتك المفضل لعمل أشهى طبق من أصابع السمبوسة الحلوة وإليكي التفاصيل .

مكونات أصابع السمبوسة الحلوة:

1 ملعقة صغيرة من الزعفران المطحون
2 ملعقة كبيرة من ماء الورد
8 مكعبات من الجبن الكريمي
1 عبوة من عجينة السمبوسة
زيت نباتي للقلي
شراب العسل – فستق حلبي – جوز هند للتزيين

طريقة إعداد أصابع السمبوسة الحلوة:

نحضر إناء صغير ونضع به الزعفران وماء الورد ونمزجهم معا جيدا ثم نتركهم جانبا لمدة ربع ساعة وبعد انتهاء تلك المدة نحضر إناء أخر ونضع به مكعبات الجبن الكريمي ومزيج ماء الورد والزعفران الذي قمنا بتحضيره سابقا .
ثم نقوم بمزج تلك المكونات معا جيدا حتى نحصل على خليط كريمي متجانس ونقوم بعد ذلك بإحضار قطعة من عجينة السمبوسة وندهنها بالقليل من مزيج الجبن الكريمي مع ماء الورد .
ونضع على الجبن القليل من الفستق الحلبي وجوز الهند ونلف العجين على شكل أصابع السمبوسة ونستمر في عمل تلك الخطوات حتى ننتهي من كل الكمية الموجودة لدينا ونقوم بعد ذلك بإحضار مقلاة عميقة ونضع بها كمية غزيرة من زيت القلي .
ونضع الزيت على نار متوسطة ونتركه حتى يسخن ونضع أصابع السمبوسة في الزيت الساخن ونقليها حتى تتحول إلى اللون الذهبي ثم نصفيها جيدا من الزيت ونضعها في شراب العسل حتى تتشرب منه .
ونحضر طبق التقديم ونضع عليه أصابع السمبوسة الحلوة ونزين وجهها بالفستق الحلبي وجوز الهند ويمكن وضع قليل من كريمة الخفق للتزيين وبالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.