مطبخ

طريقة عمل كعكة البرتقال اللذيذة

تورتة البرتقال هي حلوى لذيذة وسهلة بطعم البرتقال اللذيذ والمفيد أيضا في الحماية من نزلات البرد والأنفلونزا ويعمل على تقوية المناعة فإليكي طريقة عملها.

مكونات تورتة البرتقال :

2 كوب من الدقيق
¼ كوب من النشا
2 ملعقة صغيرة من البيكنج بودر
¼ ملعقة صغيرة من بيكربونات الصودا
1 كوب من الزبد السائل
3 بيضات
1 كوب من السكر
1 ملعقة كبيرة من البرتقال
¼ كوب من اللبن
1 ملعقة صغيرة من قشر البرتقال المبشور

مكونات كريمة تزيين تورتة البرتقال :

1 كوب من الزبد اللين – 2 ملعقة كبيرة من قشر البرتقال المبشور – 2 كوب من السكر المطحون

مكونات شراب البرتقال :

2 حبة كبيرة من البرتقال – ½ كوب من السكر – 1 كوب من عصير البرتقال

طريقة تحضير تورتة البرتقال :

نقوم أولا بتسخين الفرن على درجة حرارة 180 درجة مئوية ثم نقوم بتجهيز الصينية التي سيتم خبز تورتة البرتقال بها فندهنها بقليل من الزبد وننثر بعض الدقيق في داخلها ونتركها جانبا لنبدأ بإعداد تورتة البرتقال.
نقوم بإحضار إناء عميق ونضع به الدقيق والنشا والبيكنج بودر وبيكربونات الصودا ونمزج تلك المكونات معا جيدا ونحضر إناء أخر ونضع به البيض والسكر ونمزجهم بواسطة المضرب الكهربائي لمدة 5 دقائق حتى يصبح خليطا كثيف القوام ثم نضيف إليه الدقيق والزبد وعصير البرتقال واللبن وقشر البرتقال المبشور.
مع استمرار الخفق بواسطة المضرب الكهربائي وعندما تتجانس مكونات تورتة البرتقال معا نضعها في الصينية التي قمنا بتحضيرها وندخلها إلى الفرن لمدة 30 دقيقة حتى ينضج الكيك ثم نخرجه من الفرن ونتركه ليبرد .
ونبدأ بتجهيز الكريمة لتزيين تورتة البرتقال فنحضر وعاء ونضع به الزبد وقشر البرتقال المبشور والسكر الناعم ونمزجهم بواسطة المضرب الكهربائي حتى تتحول المكونات إلى كريمة لينة.
ونحضر شراب البرتقال بعد ذلك فنقوم بتقشير البرتقالة إلى قشور رفيعة ونعصرها ونحضر إناء نضع به السكر ونضعه على نار هادئة حتى يتحول إلى كراميل ذهبي اللون ونضيف إليه قشور البرتقال ونخلطهم معا جيدا ونتركهم لمدة 5 دقائق ثم ننزع قشور البرتقال من السكر ونضعها جانبا.
ونضيف عصير البرتقال إلى السكر ونتركه ليغلي لمدة دقيقة ثم نرفعه من على النار ونتركه ليبرد ونأتي بعد ذلك بالكيك الذي قمنا بإعداده لعمل تورتة البرتقال ونضيف إليه شراب البرتقال بعد أن يبرد ونزينها بكريمة البرتقال التي حضرناها ثم نضيف قشر البرتقال الممزوج بالسكر على الوجه وتوضع في الثلاجة لمدة ساعتين وتقدم باردة وبالهناء والشفاء .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.