صحة

نصائح يجب على المرأة اتباعها اثناء الدورة الشهرية

العناية بصحة المرأة مطلوبة ولكن في ايام الدورة الشهرية تصبح العناية والرعاية بالمرأة أمر مضاعف فهناك بعض الامور التي يجب ان تراعيها المرأة في ذلك الوقت.

يجب ان تعلم كل امرأة بالغة ان هناك بعض الايام من كل شهر تحتاج الى عناية اكثر من الايام العادية التي تمر بها كل يوم في حياتها الطبيعية وتكون تلك الايام هي ايام الدورة الشهرية ، ففي تلك الايام تعاني المرأة من بعض الالام الشديدة التي تصيب البطن و الظهر و الساقين و ربما تصيب الجسم كله ، لذلك هناك بعض النصائح التي يجب على كل امرة اتباعها في ايام الدورة الشهرية .

في ايام الدورة الشهرية تعاني الكثير من النساء من ظهور بعض الحبوب و البقع في البشرة ، و ذلك نتيجة الى ان البشرة في تلك الفترة تكون حساسة اكثر من اللازم ، فعلى كل امرأة ضرورة الاعتناء بالبشرة جيدًا تلك الايام و ضرورة ترطيبها جيدًا وذلك لان الجسم يفقد الكثير من السوائل مما يصيب البشرة بحالة من الجفاف فيجب تعويضها وترطيبها اثناء الدورة الشهرية من خلال استخدام الكريمات المرطبة .

تعاني الكثير من النساء من تغيرات في طبيعة جسمها اثناء الدورة الشهرية فهي تعاني من الشعور بالبرد و الحمي فتكون درجة حرارة جسمها مرتفعة و لكنها تشعر بحالة من البرد ، فهذا امر طبيعي بسبب التغيرات الفسيولوجية والهرمونية التي تحدث بالجسم في تلك الفترة ، لذلك على المرأة التي تشعر بتلك البرودة المفرطة في جسمها بضرورة ارتداء الملابس الثقيلة للتخلص من ذلك الشعور .

تقصف الشعر و جفافه و زيادة تساقطه ، اثناء فترة الدورة الشهرية تعاني الكثير من النساء من جفاف شعرها و زيادة تساقطه ويرجع ذلك الى الحالة النفسية السيئة التي تعاني منها النساء في تلك الايام و التغيرات الفسيولوجية و الهرمونات التي تتغير في جسمها ، لذلك عليكي العناية بشعرك و زيادة ترطيبه في تلك الفترة .

الاهتمام بتناول الاطعمة المفيدة للجسم و التي تعوض العناصر الغذائية التي يفقدها الجسم اثناء فترة الدورة الشهرية ، فيجب تناول كمية كبيرة من الخضراوات و الفاكهة لما بها من فوائد وعناصر غنية ، كما يجب تناول الكثير من السوائل المفيدة مثل العصائر الطبيعية و اللبن والابتعاد عن تناول المنبهات التي تحتوي على مادة الكافيين و الابتعاد عن تناول مشروبات الطاقة مثل المياة الغازية وغيرها .

الاهتمام بالنظافة الشخصية والعناية بالجسم في تلك الفترة فيجب الاستحمام اولًا بأول و تغيير الملابس من وقت لاخر ، فإن النظافة من الايمان و وصت جميع الاديان السماوية بضرورة الحفاظ على النظافة ، و الجمال و العناية من الصفات التي يجب ان تتحلى بها المرأة في جميع الاوقات .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.