عالمي

مشروع قانون في الكونجرس لـ"منع مقاطعة إسرائيل اقتصاديا"

نوابا أميركيين عن الحزب الجمهوري قدموا مشروع قانون للكونجرس الامريكي لحظر مقاطعة إسرائيل.

يهدف القانون إلى مواجهة الحملات التي تدعو لذلك كافة، بخاصة في القارة الأوروبية، في إطار وجود حملات لمقاطعة إسرائيل، وبحسب المصادر فان الكونجرس يهدف إلى تعزيز مكانة إسرائيل الاقتصادية من خلال هذا القانون الذي سيحميها من العقوبات الاقتصادية، على حد زعم الصحيفة.

تحرك الكونجرس يأتي ردا على زيادة النشاط الذي يدعو لسحب الاستثمارات وفرض العقوبات من خلال حركة المقاطعة "BDS"، التي تطلق حملات مقاطعة ضد إسرائيل في أوروبا والعالم، وبحسب القانون الممزع إقراره، فإن الولايات المتحدة ستقاطع الدول والهيئات والمؤسسات التي تفرض عقوبات على الدولة العبرية.

وبحسب مصادر اسرائيلية، فإن القانون يلقى ترحابا واسعا بين الجمهوريين والديمقراطيين، واحتمال قبوله كبيرة للغاية، ولم يحدد الكونجرس موعدا للتصويت عليه حتى الآن.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.