صحة

ريجيم الكركم ينسف دهون البطن ويعزز صحة الجسم

ينتمى الكركم إلى عائلة الزنجبيل، ويعتبره الاطباء المادة المنقية لجميع أعضاء الجسم، لذا يوصون باضافته بكثرة في الطعام وكذلك يمكن استخدامه لعمل ريجيم البطن.

يؤكد الاطباء ان فوائد الكركم تكمن فى علاج الاضطرابات الهضمية، العدوى، الصفراء والسخونة التهاب المفاصل، محاربة الشيخوخة وعلاج لقرحة المعدة ويقي من الامراض المزمنة التي قد تنتج عن السمنة، عن طريق خلطات ريجيم الكركم للتخلص من الدهون بالجسم.

ويتكون ريجيم الكركم من مقدار ملعقتين من الكركم المطحون وملعقة من الزنجبيل المبشور وكوبين من الماء، وعن طريقة عمله فهي كالتالي: يتم غلي كوبين من الماء على النار وإضافة الزنجبيل المبشور، وملعقتين من الكركم، مع الاستمرار في الغلي لمدة عشر دقائق أخرى ثم يتم رفع الخليط عن النار وتركه لمدة ساعة كاملة ويتم شرب هذا الخليط في الصباح وقبل الغداء وقبل العشاء بنصف ساعة.

وحتى يحقق ريجيم الكركم النتائج المرجوة منه هناك عدة ملاحظات يجب وضعها في الاعتبار وهي: التخفيف من كمية الوجبات اليومية، شرب كمية كبيرة من الماء خلال اليوم تصل الى ثماني اكواب بما يساعد علي حرق الدهون، وفي حالة شعور الفرد ببعض الاضطرابات المعوية أو سوء الهضم فان هذا الخليط سوف يساعد علي طرد الغازات. وقبل تطبيق ريجيم الكركم، نذكر بعض المعلومات عن الكركم فهو مسحوق ملون ويمكن اكله منفردا ويستخدم في المطبخ الهندي بكثرة كونه عنصرا من كل مساحيق الكاري تقريبا، كما انه يُستخدم لصبغ القطن والحرير، ويستخدم في الطبّ لعلاج بثور الفم والحلق وكمعجون أسنان لتعزيز اللثّة.

وعن كيفيّة استخدامه وتحضيره لتطبيق ريجيم الكركم، فيتم جلب الاعواد الجافة منه من العطار ثم تنظيفها وتقطيعها على شكل شرائح يتم بشرها وتركها لتجف ثم طحنها ليصبح مسحوقاً مجفّفاً، أما استخدامه في المطبخ فيكون عن طريق تقطيعه ليكشف عن اللون الأصفر الداكن بما يعطي اللون المطلوب لتلوين أطباق الأرز كمثال من ضمن اطعمة اخرى.

ومن فوائد الكركم ايضا انه يحارب علامات الشيخوخة، حيث يمكن استخدامه كمقشر ذي فعالية ممتازة للبشرة ويتم اللجوء إليه لمحاربة علامات التقدم في السن، وعن طريقة تحضيره كماسك للبشرة، فيتم عمل عجينة من كميات متساوية من بودرة الكركم والدقيق والحمص المطحون والماء أو اللبن، ثم يتم فرد القناع على الوجه وتركه حتى يجف ثم غسل الوجه بالماء الفاتر وفرك البشرة بلطف بواسطة حركة دائرية.

ويعمل الكركم ايضا كمضاد لحب الشباب والجروح الناتجة عنه، عن طريق الحد من إفراز الزهم من الغدد الدهنية بما يمنع ظهور حب الشباب، وعن الوصفة الخاصة باعداد قناع مضاد لحب الشباب، فيتم اضافة عصير الليمون الى الماء وبودرة الكركم حتى تتكون عجينة لينة ومتماسكة يتم وضعها على المناطق التي تعاني من هذه المشكلة وتركها لمدة ربع الساعة ثم فرك البشرة بلطف بالماء الصافي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.