فن وترفيه

جورج وسوف.. مسيرة من الطرب الأصيل

عرف المطرب السوري جورج وسوف بصوته الشجن المميز وسط أقرانه والمواويل التي مهدت له طريقه داخل الوسط الفني.

ولد المطرب السوري جورج وسوف في 23 ديسمبر عام 1961 في أسرة مكونة من أربع شقيقات هن سوزان ونورا ونوال وميّادهK وتعرف على زوجته "شاليمار حين" في احدى الحفلات وكان عمره وقتها 21 سنة.

تعلق قلب المطرب السوري جورج وسوف بالغناء منذ صغره، وقدم العديد من الأعمال الغنائي، حيث كان يعشق الفن وسيطر على أغلب أعماله فن الموال الغنائي والذي تميز فيه وبجدارة كما أن أغلب أغانيه كانت تميل الى الحزن. ,تم اكتشاف المطرب السوري جورج وسوف وهو يؤدي أغنية أثناء حفل مدرسي في مدينة حمص، حيث كان هناك أحد بائعي "الكاسيت" يحضر الحفلة انتهز الفرصة وسجل له الأغنية التي أداها بالحفلة لتنتشر في الأسواق لتكون نقطة انطلاق موهبة الاسطورة السورية في الوسط الغنائي الذي اثرى هذا الوسط بالعديد من أعماله الابداعية.

قدم بعدها المطرب السوري جورج وسوف العديد من الأعمال الغنائية بداية من الغناء في الحفلات والفنادق والكازينوهات، كما أنه غنى أغاني لبعض المطربين القدامى من بينهم المطرب الراحل عبد الحليم حافظ والمطربة الراحلة كوكب الشرق أم كلثوم وأيضا للمطرب وديع الصافي من بين هذه الاغاني "لسه فاكر" و "بعيد عنك" و "سيرة الحب".

وأحيا المطرب السوري جورج وسوف العديد من الحفلات على مستوى العالم والوطن العربي، حيث أحيا حفلات في الولايات المتحدة الامريكية واستراليا وكندا كما احيا ايضا مهرجان قرطاج في تونس، وفي عام 2000 خضع وسوف لعملية جراحية بالولايات المتحدة الامريكية في احدى قدميه . ومن خلال الأعمال الطربية التي قدمها المطرب السوري جورج وسف حصل وبجدارة على لقب " سلطان الطرب العربي" وهذا اللقب لم يأتي من فراغ ولكن تاريخه الفني يكرس ذلك، فمن منا ينسى أغانيه الطربية "كلام الناس"، "انت غيرهم"، "طبيب جراح" وغيرها من الأغانى المميزة.

وصل عدد الألبومات الغنائية التي قدمها المطرب السوري جورج وسوف الى حوالي 30 ألبوم والتي ادت الى شهرته من خلال الابداعات التي قدمها في هذه الالبومات الغنائية التي ميزته عن غيره من المطربين العرب تعامل في أغلبهم مع شركتين إنتاج هما "ريلاكس" و"روتانا".

كان المطرب السوري جورج وسوف شخصية وطنية من الدرجة الاولى حيث انه كان يعشق تراب وطنه ويدين بالولاء للرئيس السوري بشار الاسد كما تعرض المطرب السوري جورج وسوف الى الاعتقال على يد الشرطة السويدية بتهمة حيازته 30 كيلوجرام من مادة الكوكاين ولكن تم تبرئته مما نسب اليه في هذه القضية.

أطلق على المطرب السوري جورج وسوف بعض الشائعات خلال السنوات الماضية والتي انتشرت بين معجبيه والتي كان من بينها انه لا يحي اي حفل غنائي إلا وهو "سكران" كما اطلق عليه إشاعة أنه اعتنق الاسلام وهذا ما نفاه المطرب سابقًا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.