علوم

شركة أبل تعتزم تصميم سيارة كهربائية

نقلت المجلة عن مصادر مطلعة قولها إن فريق من المهندسين مكون من 100 مهندس في مبنى منفرد في كاليفورنيا يقوم على تنفيذ المشروع، تحت إشراف نائب رئيس الشركة لشؤون التصميم ستيف زاديسكي والذي في شركة فورد سابقا.

ذكرت مجلة "وول ستريت جورنال" أن شركة أبل تخطط لتصميم سيارة كهربائية يحاكي هيكلها "ميني فان" في إطار مشروع سري سمي بـTitan.

ونقلت المجلة عن مصادر مطلعة قولها إن فريق من المهندسين مكون من 100 مهندس في مبنى منفرد في كاليفورنيا يقوم على تنفيذ المشروع، تحت إشراف نائب رئيس الشركة لشؤون التصميم ستيف زاديسكي والذي في شركة فورد سابقا.

ويقوم الفريق حاليا بدراسة أنواع مختلفة من الأجهزة الآلية والمعادن والمواد المستعملة في صناعة السيارات. وقالت المجلة ان إدارة شركة أبل بحثت مع ممثلي عدة شركات انتاج أجزاء للسيارات من الفئة الفاخرة.

يذكر أن أبل تهتم بمجال السيارات الكهربائية منذ زمن طويل والتقى رئيسها تيم كوك مع مسؤولين كبار من شركات إنتاج السيارات بما فيها تيسلا موتورز.

ومن المعروف أن ستيف جوبس نفسه حلم بإنتاج سيارة كهربائية. وبرأي المختصين تعتبر سيارات كهربائية مجالا واعدا لشركة أبل.

يشك البعض بتوفر موارد كافية من ناحية الكادر والتقنيات لدى شركة أبل رغم عدد ضرورة تصمم الشركة كافة الأجهزة والمنظومات بنفسها في ظل وجود منتجين مستعدين لتوريد كل الأجزاء بما فيها قاعدة للسيارة.

وتتميز الشركة بقدرة كالية وتعتبر أغلى شركة في العالم إذ تبلغ أصولها 710 مليار دولار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.