صحة

الشاي الأخضر أفضل مشروبات التخسيس

تلجأ الكثير من السيدات لمشروبات التخسيس بهدف إنقاص الوزن، والتخلص من الدهون المتراكمة بالجسم.

فمع قدوم الشتاء، تحتاج كل إمرأة إلى تناول المشروبات الدافئة، دون أن يسبب لها ذلك زيادة في الوزن أو يؤدي إلى السمنة، لذلك ينصح الأطباء بالإكثار من مشروبات التخسيس.

ترجع فائدة مشروبات التخسيس إلى أنها تجعل الأفراد يفقدون أوزانهم الزائدة دون الحاجة إلى التدخل الجراحي لشفط الدهون أو عمليات ربط المعدة، لتبقى الوصفات الطبيعية هي الأفضل والأصح.

فـ كثيرًا ما يسبب إتباع نظام غذائي محدد أو أي نظام من أنظمة الرجيم المختلفة الملل للنساء، بل وأحيانًا يسبب الإحباط، خاصة عندما تجد المرأة أنه لا فائدة من كل التعب الذي تبذله للتخلص من الوزن الزائد.

وفي ذات السياق، يقدم خبراء التغذية مجموعة من مشروبات التخسيس التي تساعد على إنقاص الوزن وحرق السعرات الحرارية بالجسم، ومن بين هذه المشروبات:

يعد الزنجبيل واحدًا من مشروبات التخسيس الهامة، كما أنه من المواد الحارقة للدهون بالجسم، لذلك يُنصح بتناوله خاصة بعد الوجبات للحصول على نتائح ملحوظة، كما يمكنكِ إضافة بعض أعواد القرفة مع الزنجبيل، لخسارة الوزن بشكل أسرع.

يمكنك إضافة بعض المواد مع الزنجبيل كـالنعناع والشاي الأخضر والكمون، مع الماء الساخن، حتى يغلي، ثم تصفيته، وشربه كل يوم قبل كل وجبة من الوجبات بنصف ساعة.

كذلك يمكن تناول مشروب الليمون والكمون؛ فقط قطعي ليمونة إلى عدة أجزاء وانقعيها في طبق به كمون طوال الليل، لتشربيه في الصباح، وبعد فترة صغيرة ستشعرين بنقصان وزنك.

أما عصير الأناناس والكيوي، فهو من مشروبات التخسيس، الذي يساعد تناوله مساء كل يوم، على فقدان الوزن بشكل كبير، ولكن دون إضافة السكر.
وفي ذات السياق، أكدت الأبحاث والدراسات فوائد الشاي الأخضر كواحد من مشروبات التخسيس، أن تناول 5 أكواب من الشاي الأخضر باليوم تساعد على إنقاص الوزن 5 أضعاف عن ما يمكن نقصانه عن طريق أي نظام دايت.

كما يتسم الشاي الأخضر بأنه له قيمة غذائية أفضل من الشاي الأسود أو القهوة، وذلك لاحتوائه على فيتامين "ج"، والذي يحتوي على مضادات للأكسدة، تقي الجسم من الإصابة بأمراض القلب والسرطان.

كذلك لـ شاي البقدونس دورًا كبيرًا في إنقاص الوزن الزائد والتخلص من الدهون، وفضلًا عن دوره كإحدى مشروبات التخسيس، إلا أن البقدونس يتميز بأنه قيمة غذائية عالية، وذلك لاحتوائه على فيتامين A، C.

وأوضحت الدراسات العلمية الحديثة أن شاي البقدونس يحافظ على نضارة البشرة، يخفف آلام الطمث عند النساء، يقوي القلب والأوعية الدموية والجهاز المناعي للإنسان، يُنقي الجسم من السموم، ومن مشروبات التخسيس التي قد يتعجب البعض عندما يقرأ عنها هي مخفوق الشوكولاته الخام؛ فهو يساعد على سد الشهية، وبالتالي تقليل الرغبة في تناول الطعام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.