كشفت تسريبات أخبار الأجهزة الذكية أن شركات الاتصالات ستدخل العام الجديد منافسة على الحواسيب اللوحية

مع بدء العام الجديد تلجأ الشركات الرائدة في مجال التكونولجيا إلى عرض منتجات جديدة، لاجتذاب مزيد من العملاء، ولكن بداية هذا العام ستتسم بطرح أنواع مختلفة من الحواسيب والهواتف اللوحية فأيها سيكون الأفضل؟

"هواوي" و"شياومي" أيهما أفضل في الهواتف اللوحية؟

لم تنجح شركة "هواوي الصينية" هذه المرة في جذب الأنظار إليها بجهازها اللوحي الجديد، "هونور تي 1" والذي اعتبره البعض رديء المواصفات فهو يعمل بنظام تشغيل قديم نسبيا وهو أندرويد 4.3"هونور تي 1" . الهاتف موجه للسوق الأوروبية بسعر 130 يورو، وهو يدعم شبكات الجيل الثالث، وخاصية الاتصال الصوتي، ويعمل الهاتف اللوحي بمعالج رباعي النواة، وشاشة 8 إنش، بدقة 800×1280، وسعة تخزينية 8 جيجا بايت قابلة للزيادة، وذاكرة عشوائية حجمها 1 جيجا بايت، أما عن الكاميرا فخلفية بدقة 5 ميجا بيكسل، وأخرى أمامية بدقة 0.3 ميجا بيكسل، والهاتف مزود ببطارية 4800 أمبير/ساعة.

أما عن أخبار الأجهزة الذكية من شركة "شياومي" الصينية، فتعمل على جهازها اللوحي "مي باد 2"، والذي يعمل بنظام أندرويد كيتكات. يأتي الهاتف اللوحي بمعالج 1.8 جيجا هرتز، وشاشة 7.9 إنش، بدقة 2048 ×1536 بكسل، مع ذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجا، وسعة تخزين 16 جيجا بايت قابلة للزياد.

"سوني" تستعد بحاسوب لوحي عملاق

كما هي عادة "سوني" دائما ما تستعد للمنافسة بمنتجات تتفوق على نفسها، حيث ذكرت تسريبات لأخر أخبار الأجهزة الذكية، أن سوني تستعد لتطوير حاسب لوحي بشاشة عملاقة 13 إنش. ويأتي الجهاز اللوحي "إكسبيريا زد 4" بسرعة 2.48 جيجا هرتز، وذاكرة وصول عشوائي كبيرة جدا وقدرها 6 جيجا، وكاميرا خلفية دقة 8 ميجا بيكسل، أما عن البطارية فهي 12100 أمبير/ساعة.

"نوكيا" تواصل المنافسة

بعد أن استولت عليها شركة مايكروسوفت لم تتخل نوكيا عن منافستها في عالم الهواتف الذكية، فجاء على رأس أخبار الأجهزة الذكية للعام الجديد، أن نوكيا تستعد لطرح جهازها اللوحي "نوكيا إن1" بنظام تشغيل أندرويد "لوليبوب" وبسعر 249 دولار فقط. ويأتي الحاسب اللوحي بشاشة 7.9 إنش دقة 1563 ×2048، ومعالج إنتل رباعي النواة بسرعة 2.3 جيجا هرتز، وذاكرة وصول عشوائي 2جيجا، وسعة تخزينية 32 جيجا بايت قابلة للزيادة، أما عن الكاميرا، فخلفية بدقة 8 ميجا بيكسل، وأمامية بدقة 5 ميجا بيكسل، مع بطارية سعة 5300 أمبير/ساعة.

"وإتش تي سي" تجتذب عملائها بالتخفيضات

ومع موعد أعياد الميلاد أعلنت شركة "إتش تي سي" عن حملات تخفيض على جميع أجهزتها المختلف بنسبة تخفيض تصل إلى 20%، سعيا لاجتذاب الكثير من العملاء وتوسيع قاعدة مستخدميها خاصة مع سعي الكثيرون لشراء الهدايا بمناسبة العام الجديد وعيد الميلاد، ونوهت الشركة إلى أن كل مواطن يستطيع الاستفادة بالتخفيض لمرة واحدة فقط.

"جالاكسي إس 3" على حلبة المنافسة

عملاقة الأجهزة الذكية سامسونج تستعد للمنافسة هذا العام بإطلاق "جالاكسي إس 3" لطرحه في الربع الثاني من العام الجديد، وتقول تسريبات أخبار الأجهزة الذكية أن الهاتف يدعم تقنية الشاشات المنحية، وتصميم معدني، ومعالج ثماني النواة، وكاميرا خلفية دقة 20 ميجا بيكسل.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.