محليات

تقديم لائحة اتهام ضد شاب من عطروت قام بأعمال شغب

قدمت النيابة العامة في لواء القدس لائحة اتهام ضد حمزة جابر من سكان بلدة عطروت والذي يبلغ من العمر 27 عاما

اتهم الشاب حمزة جابر بالقيام بأعمال شغب ضد قوات أمن، تضمنت إلقاء قنابل مولوتوف، إلقاء عبوات زجاجية، حجارة، مفرقعات، وإضرام النار بإطارات مطاطية.

وبحسب لائحة الإتهام، يدور الحديث حول عدة أعمال شغب التي حدثت منذ عام 2012 وحتى الأشهر الأخيرة. في شهر تموز 2014، شارك جابر، بالإضافة الى شبان آخرين، بأعمال شغب، تضمنت إلقاء قنابل مولوتوف باتجاه جنود اسرائيليون، مما أسفر عن اندلاع نار بملابس أحد الجنود والذي قام بإطفائها بيديه.

وفي حادث آخر، في شهر أيلول 2014، شارك جابر بأعمال شغب على دوار الرام، حيث تم إلقاء حجارة باتجاه قوات الجيش، مما أسفر عن تحطم زجاج شاحنة عسكرية كانت في المكان وإصابة السائق، وقام الشبان بعدها بإلقاء قنبلة مولوتوف التي انفجرت تحت الشاحنة، مما أسفر عن انحراف الشاحنة وارتطامها  بجدار وبحاجز.

وفي حادث ثالث، اشترك جابر بإلقاء قنابل مولوتوف باتجاه سيارة "جيب" تابعة للجيش، وقد اشتعلت إحدى القنابل وأصابت الجيب. وبحادث آخر، في شهر تشرين ثاني 2014، خطط جابر مع آخرين لتنظيم خلية تقوم بعملية إطلاق نار.

وتم النظر بطلب اعتقال الشاب حكزة جابر صباح اليوم، وتم تمديد اعتقاله حتى إشعار آخر.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.