علوم وتكنلوجيا

"عملة افتراضية" للتبضع من متاجر مايكروسوفت

بدأت مجموعة "مايكروسوفت" المعلوماتية بقبول عملة "بيتكوين" Bitcoin الافتراضية خلال عمليات شراء بعض منتجاتها الرقمية في الولايات المتحدة

يمكن استخدام هذه الأموال للتبضع من متاجر "مايكروسوفت"، مثل "ويندوز ستور" للتطبيقات و"إكسبوكس غايمز" لألعاب الفيديو المخصصة لأجهزة "إكسبوكس" و"إكسبوكس ميوزيك" للأغنيات.

وقال نائب رئيس "مايكروسوفت" إريك لوكارد إن "استخدام العملات الافتراضية يتزايد، حتى لو لم يعمم بعد. ونحن نتوقع تواصل هذا النمو ونسمح للمستخدمين باستعمال البيتكوين لشراء منتجاتنا وخدماتنا، لنكون بالتالي رواداً في هذا المجال".

وتعاونت المجموعة المعلوماتية مع شركة "بيتباي". كما تم حصر استخدام هذه العملة الافتراضية بما يوازي الـ1000 دولار في اليوم الواحد وللحساب الواحد.
وطرحت "البيتكوين" سنة 2009 من قبل جهة معلوماتية غامضة تعرف عن نفسها باسم "ساتوشي ناكاماتو"، وهي تسمح بشراء السلع والخدمات من شركة أو فرد يقبلها في نظام الدفع، لكنها ليست عملة فعلية يديرها مصرف مركزي. ويتقلب سعر صرف هذه العملة الافتراضية كثيراً، وسمعة العملة سيئة بسبب النقص في الشفافية وارتباطها بالأوساط الإجرامية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.