فن وترفيه

وفاة فناني الكوميديا أدمعت عيون أخبار الفن المصري

صناع البهجة.. وأصحاب الأ فشات المتميزة.. رحلوا ليتركوا أخبار الفن المصري تتشح بالسواد وفاة فناني الكوميديا أحزنت قلوب المصريين

بعد شهور قليلة من وفاة سلطان الكوميديا صانع العيال كبرت في 1 أغسطس الفنان سعيد صالح بعد رحلة معاناة مع المرض عن عمر يناهز 76 سنة، رحل الفنان الكوميدي يوسف عيد ليجتاح السواد أخبار الفن المصري، لنفقد البهجة.

سعيد صالح ولد فى 31 يوليو 1938 بالمنوفية ، وحصل على ليسانس الآداب عام 1960 عمل في المسرح ، و شارك عادل إمام في الكثير من أعماله السينمائية وعمل في أكثر من 500 فيلم ، وأكثر من 300 مسرحية. وفي العام 1983 وقف على الخشبة قائلاً : "أمي اتجوزت 3 مرات... الأول وكلنا المش ، والتاني علمنا الغش ، والتالت لا بيهش ولا بينش" ، قاصداً بذلك رؤساء الجمهورية الثلاثة الذين تناوبوا على حكم مصر ، فصدر عليه حكم قضائي بالسجن ستة أشهر.

أما عن يوسف عيد فبعد سنوات عديدة من عطائه الفني المتميز وارتباط البسمة بتواجده فى الأعمال الفنية رحل ليترك علامات الحزن والأسى على وجوه المصريين. أبخس فنانو الصف الأول والفنانات حضور العزاء في زميلهم الفنان يوسف عيد ، كما اختفى نجوم الكوميديا من تشييع جثمان عيد ، لتجتاح خلو جنازة عيد من أبناء وسطه أخبار الفن المصري.

وتداولت الصحف ووسائل الإعلام حضور صلاة الجنازة والذي اقتصر الفنان على منير مكرم وطارق النهري، وأسرة الفنان الراحل وعدد من أصدقائه المقربين ، ليصبح تغيب الفنانين وصمة عار في جبين أخبار الفن المصري. وشارك عدد محدود من نجوم الفن في تقديم واجب العزاء في الفنان ، فيما غاب نجوم الصف الأول والذي شارك الكوميديان يوسف عيد في إنجاح العديد من أفلامهم على مدار مشواره الفني .

قدم واجب العزاء في الفنان أشرف عبد الغفور نقيب المهن التمثيلية ، طلعت زكريا ،هادى الجيار، ومحمد مرزبان وسليمان عيد وسامح الصريطي وكيل نقابة المهن التمثيلية ، مروة عبد العزيز ، والفنان الدكتور أشرف زكي، والفنان صبري عبد المنعم ، ومنير مكرم ، وأحمد بدير وعهدي صادق، ومحمد محمود وإبراهيم يسري وعمرو عبد الجليل ومحمد أبو داود ، وحسام داغر وحسن عبد الفتاح ومحمد متولي، والمخرج أحمد صقر، ، فيما غابت كل نجمات الفن عن تقديم واجب العزاء.

لم يستطع تردد اسمه في أخبار الفن المصري بدور بطولة منفرد، إلا أنه حاول الوصول بأسلوبه الكوميدي كسب حب الجمهور، وثقته في رسم البسمة على شفاههم وقدم لهم العديد من الاعمال الفنية التي أصبحت له علامة فارقة في مشواره الفني وارتبطت بعض الأ فشات في تلك الأفلام بالجمهور وقام محبيه باستخدامها ، فقد اشتهر عيد بالأدوار الكوميدية والساخرة في السينما والدراما التلفزيونية على حد سواء.

توفي الفنان يوسف عيد عن عمر ناهز 66 عاما إثر أزمة قلبية حادة مفاجئة، وولد عيد بحي الجمالية بالقاهرة في 15 نوفمبر عام 1948، و كانت بدايته الفنية متأخرة جاءت في سن الـ27، ليأتي خبر وفاته كالصاعقة على مسامع جمهوره وتتصدر قفشاته أخبار الفن المصري. بدأ الفنان مشواره في فيلم شقة في وسط البلد ، والذي قدم خلاله دور صغير ومحدود ، إلا أنه وضعه على بداية الطريق ، ليتم اختياره ليشارك الفنان محمد صبحي في نفس العام في مسرحية انتهى الدرس يا غبي ، والتي شارك فيها أيضًا نجوم كبار أمثال محمود المليجي وتوفيق الدقن .

حرر التاريخ الفني لمسيرة عيد واحتل أخبار الفن المصري بما يقرب من 214 عملا فنيا ما بين درامي وسينمائي ومسرحي ، واتسم الراحل بخفة الظل والبساطة في الأداء. وكان آخر أعماله السينمائية فيلم "الحرب العالمية الثالثة" الذي عرض هذا العام ولعب فيه دور المطرب الجامايكي "بوب مارلي". وتبسم الحظ لعيد وبدأ اسمه يتردد كأقوى فنان كوميدي في أخبار الفن المصري بتميزه في العديد من الأدوار السينمائية وبخاصة في أدواره بأفلام "الناظر" و "فيلم ثقافي" و "زهايمر" وغيرها.

شارك الفنان يوسف عيد النجم الكبير عادل إمام في مسيرته الفنية خلال مشاركته بعدد كبير من افلام الزعيم ، خلال أفلام زهايمر، وبوبوس ، التجربة الدنماركية ، الواد محروس بتاع الوزير ، رسالة إلى الوالي ، النمر والأنثى ، عصابة حمادة وتوتو . أما على الشاشة الصغيرة، فنجح عيد في إبراز اسمه في أخبار الفن المصري و الإبداع في أدواره خلال المسلسلات الكوميدية والقريبة من قلب الجمهور مثل " الكبير قوي" بأجزائه الأربعة إضافة إلى ظهوره المميز في عدد كبير من الإعلانات التلفزيونية.

كما شارك الفنان نجوم الجيل الحالي مسيرتهم الفنية حيث تعاون مع المطرب تامر حسني ، والفنان محمد هنيدي ، والذي لعب معه دور ناظر المدرسة في مسلسل " مسيو رمضان مبروك أبو العلمين حمودة " ، ليحرز نصيبا في مرافقة نجوم الصف الأول في أخبار الفن المصري.

ومن أبرز نجوم الألفية الجديدة الذين وقف "عيد" أمامهم أيضًا ، أحمد عز في فيلم "حلم عزيز"، ومحمد سعد في "اللمبي 8 جيجا"، والثلاثي الكوميدي شيكو وهشام ماجد وأحمد فهمي ، في مسلسل "الرجل العناب".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.