عالمي

أوكرانيا تتهم روسيا بالتحضير لهجوم عسكري

أعلن الأمين العام لمجلس الأمن الوطني والدفاع الأوكراني أندريي باروبي اليوم الأحد أن القوات الروسية مستعدة لمهاجمة أوكرانيا في أي وقت، في حين قالت موسكو إنها تحترم الاتفاقات المتعلقة بعدد القوات في المناطق الحدودية مع أوكرانيا

أعلن الأمين العام لمجلس الأمن الوطني والدفاع الأوكراني أندريي باروبي اليوم الأحد أن القوات الروسية مستعدة لمهاجمة أوكرانيا في أي وقت، في حين قالت موسكو إنها تحترم الاتفاقات المتعلقة بعدد القوات في المناطق الحدودية مع أوكرانيا.

وقال المتحدث أمام آلاف المتظاهرين في وسط كييف إن هدف بوتين ليس القرم وإنما كل أوكرانيا، وإن قواته المحتشدة على الحدود جاهزة لشن هجوم في أي وقت.

 

وموازاة مع ذلك، تجمع حوالي خمسة آلاف شخص في ساحة الميدان بكييف، ورفع المحتجون لافتات كتب عليها "الحلف الأطلسي" وعبارة "بوتين ارحل".

من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها تحترم الاتفاقات المتعلقة بعدد القوات المرخص بتواجدها على حدودها مع أوكرانيا.

ونقلت وكالة أنباء ريا نوفوستي عن نائب وزير الدفاع أناتولي أنطونوف قوله إن وزارة الدفاع الروسية تحترم كل الاتفاقات الدولية حول عدد القوات في المناطق الحدودية.

 

وأضاف أن هذه المسألة طرحت مرارا خلال محادثات هاتفية بين وزير الدفاع الروسي سيرغي شويجو ونظيره الأميركي تشاك هيغل ووزير الدفاع الأوكراني إيغور تينيوخ.

وأكد شويجو في 20 مارس/آذار لهيغل أن موسكو لن تحتل مناطق ناطقة بالروسية شرق أوكرانيا، بحسب ما أورده البنتاغون.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.