رجل

عضلات مهمة تحتاج لمعاملة خاصة

للتمتع بجسم رياضي قوي ولياقة بدنية تتيح لك تنفيذ كل ما ترغب به من تمارين دون التعرض لأي إصابات، يجب عليك الاهتمام بمجموعة من العضلات التي توفر للجسم قوته الحقيقية بعيداً عن أي تمارين أخرى جانبية قد لا تمتلك نفس التأثير على الجسم. 6 تدريبات خطيرة لعضلات البطن 1) تمارين الجزء العلوي تمارين رياضية احترافية تحتاج إلى الإتقان في البداية لتنفيذها بشكل صحيح، حيث يتم حمل الوزن من الخارج فقط باستخدام قبضة اليد، مع وجود جسمك بعيداً عنه بمسافة 6 بوصة، ثم تبدأ في رفعه بصعوبة بالغة إلى منطقة الأذن تقريباً، قبل إعادته إلى مكانه الصحيح مرة أخرى، يحتاج التدريب إلى إصرار وتحكم في النفس، ومن الممكن تنفيذ نفس التدريب دون الحاجة للأوزان، من خلال تحريك الجزء العلوي من الجسم للأمام والخلف بشكل متواصل. 2) تدريب الكمثرى تدريب بدني يعتمد على الجزء السفلي من الجسم من خلال الاستلقاء على الظهر، ورفع الركبتين من خلال وضع القدم على الأرض بشكل مستقيم، مع ممارسة مجموعة من التدريبات الرياضية التي تعتمد على تحريك القدم اليمنى باتجاه الركبة اليسرى والعكس، بهدف زيادة اللياقة البدنية للفخذين، وتمرين العضلات لزيادة القدرة على التحمل والوقوف بثبات خلال التمارين الرياضية، (نفذه 5 مرات في 3 مجموعات لكل جلسة تدريبية). 3) الضغط من وضع الجلوس مجموعة من التدريبات الرياضية المذهلة التي تؤثر على أكثر من منطقة في نفس الوقت، فبدلاً من ممارسة تمارين الضغط العادية اعتماداً على عضلات الكتفين والساعدين، يمكنك الجلوس في وضع مستقيم مع وضع ذراعيك خلف رأسك مباشرة ثم البدء في تحريك قدميك للأعلى في اتجاه منطقة الصدر، يجب الانتباه إلى أن طريقة الجلوس يجب أن تشكل زاوية قائمة بمقدار 90 درجة، كما أن جسمك يجب أن يكون مستقيماً أثناء تحريك القدمين، بحيث لا يميل للأمام أو الخلف للاستفادة من التمرين بشكل صحيح وتدريب عضلات البطن والساقين والصدر. 4) تمارين الرفع يمكن تنفيذ هذا التمرين بأكثر من طريقة، إما من خلال تدريب الجزء العلوي عن طريق الوقوف في خط مستقيم وتحريك الكتفين فقط للأعلى دون تحري أي جزء آخر من الجسم، أو تحريك الجزء السفلي مثل القدمين يميناً ويساراً ولأعلى وأسفل مع بقاء باقي أعضاء الجسم في وضع الثبات، فهذا الأمر يزيد القدرة على التحمل وتنشيط عضلات الفخذين بطريقة لا تتوقعها. ما هي العضلات التي تلفت انتباه البنات ؟ 5) الدمبل عملية بسيطة يجب أن تكون جزءاً من تمارينك الرياضية كل يوم، حيث يتم استخدام الدمبل في تمارين رفع الأثقال من الوضع جالساً أو واقفاً أو نائماً، وفي أحيان أخرى يتم استخدام الأوزان لتحريك الساعدين بشكل دائري مما يزيد قدرة عضلات الكتف على التحمل والاستمرار في التدريبات لفترة أطول.

للتمتع بجسم رياضي قوي ولياقة بدنية تتيح لك تنفيذ كل ما ترغب به من تمارين دون التعرض لأي إصابات، يجب عليك الاهتمام بمجموعة من العضلات التي توفر للجسم قوته الحقيقية بعيداً عن أي تمارين أخرى جانبية قد لا تمتلك نفس التأثير على الجسم.



1) تمارين الجزء العلوي
تمارين رياضية احترافية تحتاج إلى الإتقان في البداية لتنفيذها بشكل صحيح، حيث يتم حمل الوزن من الخارج فقط باستخدام قبضة اليد، مع وجود جسمك بعيداً عنه بمسافة 6 بوصة، ثم تبدأ في رفعه بصعوبة بالغة إلى منطقة الأذن تقريباً، قبل إعادته إلى مكانه الصحيح مرة أخرى، يحتاج التدريب إلى إصرار وتحكم في النفس، ومن الممكن تنفيذ نفس التدريب دون الحاجة للأوزان، من خلال تحريك الجزء العلوي من الجسم للأمام والخلف بشكل متواصل.





2) تدريب الكمثرى
تدريب بدني يعتمد على الجزء السفلي من الجسم من خلال الاستلقاء على الظهر، ورفع الركبتين من خلال وضع القدم على الأرض بشكل مستقيم، مع ممارسة مجموعة من التدريبات الرياضية التي تعتمد على تحريك القدم اليمنى باتجاه الركبة اليسرى والعكس، بهدف زيادة اللياقة البدنية للفخذين، وتمرين العضلات لزيادة القدرة على التحمل والوقوف بثبات خلال التمارين الرياضية، (نفذه 5 مرات في 3 مجموعات لكل جلسة تدريبية).

3) الضغط من وضع الجلوس
مجموعة من التدريبات الرياضية المذهلة التي تؤثر على أكثر من منطقة في نفس الوقت، فبدلاً من ممارسة تمارين الضغط العادية اعتماداً على عضلات الكتفين والساعدين، يمكنك الجلوس في وضع مستقيم مع وضع ذراعيك خلف رأسك مباشرة ثم البدء في تحريك قدميك للأعلى في اتجاه منطقة الصدر، يجب الانتباه إلى أن طريقة الجلوس يجب أن تشكل زاوية قائمة بمقدار 90 درجة، كما أن جسمك يجب أن يكون مستقيماً أثناء تحريك القدمين، بحيث لا يميل للأمام أو الخلف للاستفادة من التمرين بشكل صحيح وتدريب عضلات البطن والساقين والصدر.

4) تمارين الرفع
يمكن تنفيذ هذا التمرين بأكثر من طريقة، إما من خلال تدريب الجزء العلوي عن طريق الوقوف في خط مستقيم وتحريك الكتفين فقط للأعلى دون تحري أي جزء آخر من الجسم، أو تحريك الجزء السفلي مثل القدمين يميناً ويساراً ولأعلى وأسفل مع بقاء باقي أعضاء الجسم في وضع الثبات، فهذا الأمر يزيد القدرة على التحمل وتنشيط عضلات الفخذين بطريقة لا تتوقعها.



5) الدمبل
عملية بسيطة يجب أن تكون جزءاً من تمارينك الرياضية كل يوم، حيث يتم استخدام الدمبل في تمارين رفع الأثقال من الوضع جالساً أو واقفاً أو نائماً، وفي أحيان أخرى يتم استخدام الأوزان لتحريك الساعدين بشكل دائري مما يزيد قدرة عضلات الكتف على التحمل والاستمرار في التدريبات لفترة أطول.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.