ديكور
pixapay

ما هي الألوان المناسبة لغرفة الجلوس؟؟

هل تبحثين عن التميز في ألوان غرفة الجلوس... هل سئمت من الألوان التقليدية، وتودين إحداث تغيير يبرز لك جمال الغرفة التي تقضين معظم وقتك فيها....إذن إليك هذه الاقتراحات لملء الغرفة بالحيوية والتجديد...


الأحمر: لون قوي يعطي إحساسًا بالطاقة والحماسة والدفء، كما يعبّر عن العاطفة والمودة, غالبًا ما يُستخدم مع الألوان المحايدة للتخفيف من حدته، كما يعطي الغرفة تألقًا ولمسة مميزة.


الأصفر: لون يبعث على التفاؤل، مليء بالحيوية والنشاط, لون مشرق يوحي بالمرح والترحاب، لكن الفاقع منه والإكثار في استخدامه يؤدّي إلى إرهاق العين.

إعلان


البرتقالي: يمزج بين طاقة اللون الأحمر وسعادة اللون الأصفر. يناسب الأماكن التي ليست معرضة لأشعّة الشمس أو الأماكن الباردة, ويترك انطباعًا بالتوسّع والرفاهية.


الأزرق: لون يعطي إحساسًا بالهدوء والسكون والحب، القاتم منه يعطي إحساسًا بالراحة وهو في التراث مرتبط بالتأمّل والتفكر, أما الفاتح منه فيرتبط بالسماء والماء، ويعطي الهدوء النفسي، ويفضَّل استعماله في الأماكن الحارة.


الأخضر: يعطي إحساسًا بالظل والراحة وهو من الألوان المريحة للنظر والأعصاب لأنه يعبّر عن الطبيعة والحياة, كما يمثل التجدّد والنموّ، وهو لون الطبيعة الخصبة, كما أنه فعال في تهدئة حالات الأرق والتعب .

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد