ديكور
pixapay

ما هي الألوان المناسبة لغرفة الجلوس؟؟

هل تبحثين عن التميز في ألوان غرفة الجلوس... هل سئمت من الألوان التقليدية، وتودين إحداث تغيير يبرز لك جمال الغرفة التي تقضين معظم وقتك فيها....إذن إليك هذه الاقتراحات لملء الغرفة بالحيوية والتجديد...


الأحمر: لون قوي يعطي إحساسًا بالطاقة والحماسة والدفء، كما يعبّر عن العاطفة والمودة, غالبًا ما يُستخدم مع الألوان المحايدة للتخفيف من حدته، كما يعطي الغرفة تألقًا ولمسة مميزة.


الأصفر: لون يبعث على التفاؤل، مليء بالحيوية والنشاط, لون مشرق يوحي بالمرح والترحاب، لكن الفاقع منه والإكثار في استخدامه يؤدّي إلى إرهاق العين.


البرتقالي: يمزج بين طاقة اللون الأحمر وسعادة اللون الأصفر. يناسب الأماكن التي ليست معرضة لأشعّة الشمس أو الأماكن الباردة, ويترك انطباعًا بالتوسّع والرفاهية.


الأزرق: لون يعطي إحساسًا بالهدوء والسكون والحب، القاتم منه يعطي إحساسًا بالراحة وهو في التراث مرتبط بالتأمّل والتفكر, أما الفاتح منه فيرتبط بالسماء والماء، ويعطي الهدوء النفسي، ويفضَّل استعماله في الأماكن الحارة.


الأخضر: يعطي إحساسًا بالظل والراحة وهو من الألوان المريحة للنظر والأعصاب لأنه يعبّر عن الطبيعة والحياة, كما يمثل التجدّد والنموّ، وهو لون الطبيعة الخصبة, كما أنه فعال في تهدئة حالات الأرق والتعب .

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.