فن عالمي ومشاهير

الأفلام الأكثر رومانسية في تاريخ السينما العالمية؟

الأفلام الرومانسية العالمية غالبا ما تلقى نجاحا على مستوى المشاهدة٫ وتحظى باهتمام كبير كلما صدر فيلم جديد، والكثير منا يتوجه الى دار السينما لمشاهدة الأفلام الرومانسية مع الحبيب.

الأفلام الرومانسية العالمية غالبا ما تلقى نجاحا على مستوى المشاهدة٫ وتحظى باهتمام كبير كلما صدر فيلم جديد، والكثير منا يتوجه الى دار السينما لمشاهدة الأفلام الرومانسية مع الحبيب.
اذا اليكم عشرة أفلام رومانسية تعبر الأحسن في تاريخ السينما العالمية.


في المرتبة العاشرة للأفلام الأكثر رومانسية فيلمJules and jim



الذي تم إنتاجه سنة 1962 ٫وتدور أحداث الفيلم حول امرأة وقعت في حب صديقين ثم ترتبط بأحدها قبلأن تكتشف أنها مغرمة بالثاني وتتزوج به بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية، الفيلم حقق نجاحا كبيرا فيقاعات السينما لمدة ثلاثة أشهر.

إعلان

 

المرتبة التاسعة لفيلم A Room with a View



الفيلم الذي تم إنتاجه سنة 1984 ٫وهو يحكي عن قصة فتاة من الطبقة الغنية وتقع في حب شاب فقير ومتحرر وترتبط به على الرغم من رفض أسرتها، الفيلم من إخراج جيمس إيفوري، وتأليف إدوارد مورغان فورستر، وبطولة ماغي سميث، هيلينا بونهام كارتر، دنهولم إليوت.

 

المرتبة الثامنة هي لفيلم Eternal Sunshine of the Spotless Mind



الفيلم يحكي قصة زوجين عاشا قصة حب جميلة قبل أن يقررا الفراق ويقوم كل واحد بمحاولة محو ذاكرته للنسيان، الفيلم تم إنتاجه سنة 2004 من إخراج ميشال غندري، وتأليف تشارلي كوفمان، وبطولة جيم كاري، كيت وينسلت، توم ويلكنسون.

 

المرتبة السابعة فيلم Hannah and Her Sisters


يشاهد الجمهور في هذا الفيلم الأمريكي قصص الحب المتشابكة لعائلة كبيرة على مدار عامين تبدأ وتنتهي مع عشاء عيد الشكر، وذلك على مدار 103 دقائق هي مدة عرض الفيلم.

الفيلم من إخراج وودي آلن، وتأليف وودي آلن، وبطولة ميا فارو، ديان فيست، مايكل كين.

 

المرتبة السادسة The Apartment



يحكي هذا الفيلم الأمريكي الذي تم إنتاجه سنة 1960 على مدار 125 دقيقة قصة موظف في إحدى الشركات يقدم غرفته للمسئولين التنفيذيين ليستخدموها كمكان للقاءاتهم الرومانسية، ولكن يترتب على ذلك بعض التعقيدات والأحداث الرومانسية الخاصة به، ليصبح الموظف هو المتورط في علاقة عاطفية جميلة.

الفيلم من إخراج بيلي وايلدر، وتأليف مشترك بين المخرج وأي إيه إل دياموند، وبطولة جاك ليمون، شيرلي ماكلين، فريد ماكموراي.

 

المرتبة الخامسة In The Mood For Love



الفيلم يحمل العديد من المعاني العاطفية القوية وذلك من خلال قصة امرأة ورجل يعيشان في نفس الحي بمدينة هونغ كونغ ويكتشفان خيانة زوجيهما، ويجتمعان في العديد من المناسبات لحكي معاناتهما قبل أن يقعا في حب يعضهما البعض.

 

المركز الرابع Breathles



الفيلم الذي تم إنتاجه سنة 1960 يحكي على مدار 90 دقيقة قصة شاب يسرق سيارة ثم يقتل أحد رجال الشرطة ويحاول بعد ذلك إقناع إحدى الفتيات بالهروب والاختفاء معه في إيطاليا.

الفيلم من إخراج جان لوك غودار، وتأليف فرانسوا تروفو، وبطولة جان بول بلموندو، جان سيبيرج، دانيال بوولنجر.

 

المركز الثالث Before Midnight



هو تكملة لفلمي Before Sunrise و Before Sunset، ويشاهد الجمهور على مدار 109 دقيقة بطلي الفيلم بعد أن أصبحا زوجين، حيث مر حوالي عقدين من الزمان منذ لقاءهما الأول على ذلك القطار المتجهة إلى فيينا.

الفيلم من إخراج ريتشارد ينكليتر، وتأليف مشترك بين المخرج وإثان هوك وجولي ديلبي، وبطولة إيثان هوك، جولي ديلبي، شيموس ديفي فيتزباتريك.

 

المركز الثاني Casablanca



تدور أحداث الفيلم الأمريكي أثناء الحرب العالمية الثانية، ويحكي على مدار 102 دقيقة قصة رجل ممزق بين «الحب والفضيلة»، فينبغي عليه أن يختار بين حبه لامرأة وبين مساعدة زوجها قائد المقاومة ضد النازية للهرب من مدينة الدار البيضاء لمواصلة كفاحه ضد النازيين.

الفيلم من إخراج مايكل كورتيز، وتأليف جوليوس ابشتاين، وبطولة همفري بوجارت، انغريد بيرغمان، بول هينريد.

 

المركز الأول Brief Encounter



الفيلم الذي يعتبر الأكثر رومانسية حسب خبراء صحيفة الغارديان٫ تدور أحداث الفيلم البريطاني حول زوجة تلتقي صديقها القديم في محطة القطار، ويشاهد الجمهور على مدار 86 دقيقة اقتراب الزوجة من خيانة زوجها إلا أنها تتمكن من السيطرة على أهوائها.

الفيلم من إخراج ديفيد لين، وتأليف نويل كوارد، وبطولة سيليا جونسون، تريفور هوارد، ستانلي هولواي.وتم إنتاجه سنة 1945.

 

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد