محليات

ام الفحم: ثانوية ابن الهيثم تحيي ذكرى هبة القدس والأقصى

موقع الشمس

على مدار أربعة أيام متتالية وبمبادرة قسم التربية الاجتماعية أحييت مدرسة " ابن الهيثم " الثانوية في ام الفحم ذكرى هبة القدس والأقصى , تخليدا لهذه الذكرى في أعماق الجيل الصاعد . ففي يوم الثلاثاء كان طلاب الصفوف العاشرة على موعد مع يوم دراسي استضافه " مركز الدراسات المعاصرة " والذي اشتمل على محاضرتين قيِمتين للباحثين : صالح لطفي ومجدي طه , وفيلم وثاقي يوثق بالصوت والصورة مشاهد حية للمواجهات التي اندلعت آنذاك . وفي اليوم التالي استضاف طلاب الثواني عشر توفيق محمد الذي القى على مسامعهم محاضرة حول تأثيرات وإسقاطات هبة القدس والأقصى على الحياة السياسية , الاجتماعية , الاقتصادية , وعلى الحياة العامة للناس , تلتها مشاهدة بعض المقاطع الموثقة لمجريات أحداث هذه الذكرى . بينما كان طلاب الحوادي عشر وفي اليوم الذي يليه على موعد آخر مع مركز الدراسات ومحاضرة قيمة للدكتور حسن صنع الله أبدع فيها بقراءة الحالة السياسية التي تلت أحداث هبة القدس والأقصى , تلتها مقاطع من فيلم توثق الحدث . وفي يوم الجمعة الأول من اكتوبر شارك عشرات الطلاب من المدرسة بلدية أم الفحم والمركز الجماهيري بوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء الذين سقطوا في المدينة وهم : محمد أحمد عيق , أحمد إبراهيم صيام , مصلح أبو جراد . وبهذه المناسبة تتقدم مدرسة " ابن الهيثم " بالشكر والتقدير والعرفان لمركز الدراسات المعاصرة على استضافتهم لفعاليات هذا الأسبوع , وإتاحة الفرصة لطلاب المدرسة للاستفادة بأكبر قدر ممكن من الكوادر الطيبة العاملة في المركز.

على مدار أربعة أيام متتالية وبمبادرة قسم التربية الاجتماعية أحييت مدرسة " ابن الهيثم " الثانوية في ام الفحم ذكرى هبة القدس والأقصى , تخليدا لهذه الذكرى في أعماق الجيل الصاعد .

ففي يوم الثلاثاء كان طلاب الصفوف العاشرة على موعد مع يوم دراسي استضافه " مركز الدراسات المعاصرة " والذي اشتمل على محاضرتين قيِمتين للباحثين : صالح لطفي ومجدي طه , وفيلم وثاقي يوثق بالصوت والصورة مشاهد حية للمواجهات التي اندلعت آنذاك .

وفي اليوم التالي استضاف طلاب الثواني عشر توفيق محمد الذي القى على مسامعهم  محاضرة حول تأثيرات وإسقاطات هبة القدس والأقصى على الحياة السياسية , الاجتماعية , الاقتصادية , وعلى الحياة العامة للناس , تلتها مشاهدة بعض المقاطع الموثقة لمجريات أحداث هذه الذكرى .

بينما كان طلاب الحوادي عشر وفي اليوم الذي يليه على موعد آخر مع مركز الدراسات ومحاضرة قيمة للدكتور حسن صنع الله أبدع فيها بقراءة الحالة السياسية التي تلت أحداث هبة القدس والأقصى , تلتها مقاطع من فيلم توثق الحدث .

وفي يوم الجمعة الأول من اكتوبر شارك عشرات الطلاب من المدرسة بلدية أم الفحم والمركز الجماهيري بوضع أكاليل الزهور على أضرحة الشهداء الذين سقطوا في المدينة وهم : محمد أحمد عيق , أحمد إبراهيم صيام , مصلح أبو جراد .

وبهذه المناسبة تتقدم مدرسة " ابن الهيثم " بالشكر والتقدير والعرفان لمركز الدراسات المعاصرة على استضافتهم لفعاليات هذا الأسبوع , وإتاحة الفرصة لطلاب المدرسة للاستفادة بأكبر قدر ممكن من الكوادر الطيبة العاملة في المركز.





























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.