مع مسيرة العطاء والتعليم انطلقت اليوم فعاليات يوم العلوم في المدرسة الاعدادية – عين ماهل – التي امنت باهمية العلوم في حياتنا واهتمامها بالعلوم المتنوعة والتي هي فرض كفاية علينا جميعا

مع مسيرة العطاء والتعليم انطلقت اليوم فعاليات يوم العلوم في المدرسة الاعدادية – عين ماهل – التي امنت باهمية العلوم في حياتنا واهتمامها بالعلوم المتنوعة والتي هي فرض كفاية  علينا جميعا .

وتنوعت الفعاليات في محطات ثمان قام الطلاب بزيارة هذه المحطات العلمية والثقافية والترفيهية , شملت هذه المحطات : التمثيل الضوئي , سلاسل غذائية , الهرم الغذائي , قياسات الكتلة والطول , قراءة قيم غذائية والجهاز الهضمي .

 اشرف وخطط لهذا اليوم معلموا العلوم في المدرسة ومربوا الصفوف التاسعة وكان مدير المدرسة الاستاذ جالد ابوليل قد واكب عملية التخطيط والتنفيذ لهذا اليوم . كانت الاجواء احتفالية رائعة والطلاب فرحين متشوقين لتنفيذ الفعاليات ,كانت جميع المحطات غنية وتحمل رسالة علمية وثقافية .

وكانت هناك محطة خاصة بالماكولات الشعبية والماكولات الصحية قام خلالها الطلاب من جميع الصفوف بتحضير انواع مختلفة من الماكولات : المجدرة , الفريكة , ورق العنب , التبولة وغيرها من السلطات العربية وكذلك تم تحضير مجموعات متنوعة من الحلويات الشعبية التي توجت هذا المعرض الرائع وهذه اللوحة التي اعدها الطلاب . اشرف الاستاذ محمود ابوليل على هذه المحطة وبين اهمية التغذية الصحية من خلال دراسة علمية للمكونات وكمية السعرات الحرارية فيها . هذا وقد تناول جميع الطلاب والمعلمين وجبة طعامهم من هذه الماكولات والحلويات .
 لم يقتصر اليوم هذه الفعاليات فحسب بل توج اليوم تتويجا اخر حيث اقيمت في القاعة الرياضية فعاليات علمية ابداعية من تاليف وتحضير الطلاب استغرقت ساعة ونصف والطلاب مسرورون سعداء بهذه الفقرة الرائعة من يوم العلوم .

وفي حديث مراسلتنا مع مدير المدرسة الاستاذ خالد ابوليل قال : نشكر المعلمين والطلاب والمربية هناء عدوي وريم امين على هذا العطاء كما واشكر الاهل الذين اعدوا وحضروا الاطعمة والماكولات الشهيه والرائعة وحضروا ابنائهم لهذا اليوم .وشكر الممرضة القديرة تغريد عزام التي شاركت متطوعة في هذا اليوم شارحة اهمية التغذية السليمة .
واضاف ابوليل طلابنا عادوا الى بيوتهم بزاد من الثقافة المهمة للتغذية السليمة وكما من المعلومات العلمية التي اكتسبوها في سائر المحطات
 واختتم اليوم بتقييم الصفوف المشاركة من قبل المعلمين والطلاب .








































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.