مطبخ

شوكولاتة لازانيا

المكونات 36 قطعة بسكويت شوكولاتة 6 ملاعق كبيرة زبد مذاب 225 جرام جبن كريمي ¼ كوب سكر 2 ملعقة كبيرة حليب بارد 340 جرام كريمة خفق 100 جرام بودج شوكولاتة جاهز 3 أكواب و ¼ حليب بارد كوب و ½ قطع شوكولاتة الطريقة 1- يكسر بسكويت الشوكولاتة جيدا، حتى يتحول لفتات، يوضع في وعاء كبير ويقلب بالزبد المذاب، وتستخدم الشوكة حتى يمتزج الزبد بالبسكويت جيدا، ينقل البسكويت إلى صينية ويضغط جيدا ويوضع في الثلاجة. 2- يمزج الجبن الكريمي في الخلاط الكهربائي جيدا، يزال من الخلاط ويضاف عليه ملاعق الحليب البارد والسكر ثم يقلب بـكوب و ¼ من كريمة الخفق، وتضاف تلك الطبقة على طبقة البسكويت. 3- في وعاء يخلط بودج الشوكولاتة وأكواب الحليب البارد ويخفق جيدا حتى يصبح البودنج سميك، باستخدام ملعقة توضع طبقة أخرى على الطبقتين السابقتين، ويترك لمدة 5 دقائق حتى يهدأ. 4- توضع كريمة الخفق المتبقية أعلى الخليط، ثم ترش عليها قطع الشوكولاتة الصغيرة، ويترك في الفريزر لمدة ساعة، ثم في الثلاجة لمدة 4 ساعات، يقدم باردا.

المكونات

36 قطعة بسكويت شوكولاتة

6 ملاعق كبيرة زبد مذاب

225 جرام جبن كريمي

¼ كوب سكر

2 ملعقة كبيرة حليب بارد

340 جرام كريمة خفق

100 جرام بودج شوكولاتة جاهز

3 أكواب و ¼ حليب بارد

كوب و ½ قطع شوكولاتة
 
 
 

الطريقة

1- يكسر بسكويت الشوكولاتة جيدا، حتى يتحول لفتات، يوضع في وعاء كبير ويقلب بالزبد المذاب، وتستخدم الشوكة حتى يمتزج الزبد بالبسكويت جيدا، ينقل البسكويت إلى صينية ويضغط جيدا ويوضع في الثلاجة.

2- يمزج الجبن الكريمي في الخلاط الكهربائي جيدا، يزال من الخلاط ويضاف عليه ملاعق الحليب البارد والسكر ثم يقلب بـكوب و ¼ من كريمة الخفق، وتضاف تلك الطبقة على طبقة البسكويت.

3- في وعاء يخلط بودج الشوكولاتة وأكواب الحليب البارد ويخفق جيدا حتى يصبح البودنج سميك، باستخدام ملعقة توضع طبقة أخرى على الطبقتين السابقتين، ويترك لمدة 5 دقائق حتى يهدأ.

4- توضع كريمة الخفق المتبقية أعلى الخليط، ثم ترش عليها قطع الشوكولاتة الصغيرة، ويترك في الفريزر لمدة ساعة، ثم في الثلاجة لمدة 4 ساعات، يقدم باردا.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.