عقدت جمعية اقرأ لدعم لتعليم في وسطنا العربي لقاء قطريا حول موضوع ارتقاء وتطوير العمل المحلي،شاركت فيه أكثر من 20لجنة محليه مثلت أكثر من 20بلده محليه، وذلك في مجمع بلال بن رباح في الناصرة. افتتح البرنامج بتلاوة عطره لآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب الجامعي محمد أبو احمد،وتولى عرافة اللقاء مندوب لجنة اقرأ المحلية في الناصرة الأخ علي الحاج. ابتدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ حيث رحب بالحضور وبمندوبي لجان اقرأ الذين قدموا للمشاركة في هذا اللقاء، وبارك بالجهود المبذولة من قبلهم وتحدث عن أهمية العمل المحلي،وتلاه مركز لجنة العمل المحلي الأستاذ منير عبد الهادي الذي تحدث عن دور لجنة العمل المحلي،أسباب إنشائها صلاحياتها ورؤيتها للعمل المحلي. وأما مدير جمعية اقرأ سامي حلمي فقد تلخصت كلمته حول مشاريع اقرأ القطريه وانجازاتها وحول آلية التعاون بين لجان العمل المحلية وجمعية اقرأ القطرية في المشاريع التي تتبناها ، مثل مشروع معهد اقرأ بسيخومتري ومشروع التوجيه الدراسي ومشروع مشاعل النور. ثم كانت المحاضرة الرئيسية للأخ محمد فرحان رئيس الإدارة الطلابية الذي أسهب في حديثه حول حاجة مجتمعنا العربي إلى لجان اقرأ المحلية لإحياء الحركة الثقافية في مجتمعنا، وضرورة أن تأخذ كل لجنه محليه دورها لتعيد بناء مجتمعنا خاصة وانه يتعرض لحملات هدم كثيرة على اختلاف أنواعها من هدم إنساني.. فكري.. وهدم اجتماعي،وقد تطرق إلى المجالات التي يمكن أن تقوم بها هذه اللجان لتفعيل دورها في وسطنا العربي،كإحياء المناسبات والذكريات الدينية، وإقامة المحاضرات الثقافية والندوات السياسية، وإقامة معارض الكتب،والقيام ببرامج تحث على التعليم،وقد أبدى الأخ محمد فرحان استعداد جمعية اقرأ للتعاون مع أي جسم يسعى إلى دعم التعليم وإعانة الطلاب الجامعيين في وسطنا العربي. وقد تخلل اللقاء عرض فيلمين الأول تحدث عن موضوع الايجابية، والثاني تطرق إلى عمل لجنة اقرأ المحلية في عرابة كنموذج يحتذى به.. وفي نهاية اللقاء تم افساح المجال للحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم.

عقدت جمعية اقرأ لدعم لتعليم في وسطنا العربي لقاء قطريا حول موضوع ارتقاء وتطوير العمل المحلي،شاركت فيه أكثر من 20لجنة  محليه مثلت أكثر من 20بلده محليه، وذلك في مجمع بلال بن رباح في الناصرة.

افتتح البرنامج بتلاوة عطره لآيات من القرآن الكريم تلاها الطالب الجامعي محمد أبو احمد،وتولى عرافة اللقاء مندوب لجنة اقرأ المحلية في الناصرة الأخ علي الحاج.
ابتدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للأستاذ نسيم بدارنة رئيس جمعية اقرأ حيث رحب بالحضور وبمندوبي لجان اقرأ الذين قدموا للمشاركة في هذا اللقاء، وبارك بالجهود المبذولة من قبلهم وتحدث عن أهمية العمل المحلي،وتلاه مركز لجنة العمل المحلي الأستاذ منير عبد الهادي الذي تحدث عن دور لجنة العمل المحلي،أسباب إنشائها صلاحياتها ورؤيتها للعمل المحلي.

وأما مدير جمعية اقرأ سامي حلمي فقد تلخصت كلمته حول مشاريع اقرأ القطريه وانجازاتها وحول آلية التعاون بين لجان العمل المحلية وجمعية اقرأ القطرية في المشاريع التي تتبناها ، مثل مشروع معهد اقرأ بسيخومتري ومشروع التوجيه الدراسي ومشروع مشاعل النور.

ثم كانت المحاضرة الرئيسية لمحمد فرحان رئيس الإدارة الطلابية الذي أسهب في حديثه حول حاجة مجتمعنا العربي إلى لجان اقرأ المحلية لإحياء الحركة الثقافية في مجتمعنا، وضرورة أن تأخذ كل لجنه محليه دورها لتعيد بناء مجتمعنا خاصة وانه يتعرض لحملات هدم كثيرة على اختلاف أنواعها من هدم إنساني.. فكري.. وهدم اجتماعي،وقد تطرق إلى المجالات التي يمكن أن تقوم بها هذه اللجان لتفعيل دورها في وسطنا العربي،كإحياء المناسبات والذكريات الدينية، وإقامة المحاضرات الثقافية والندوات السياسية، وإقامة معارض الكتب،والقيام ببرامج تحث على التعليم،وقد أبدى الأخ محمد فرحان استعداد جمعية اقرأ للتعاون مع أي جسم يسعى إلى دعم التعليم وإعانة الطلاب الجامعيين في وسطنا العربي.

وقد تخلل اللقاء عرض فيلمين الأول تحدث عن موضوع الايجابية، والثاني تطرق إلى عمل لجنة اقرأ  المحلية في عرابة كنموذج يحتذى به..

وفي نهاية اللقاء تم افساح المجال للحضور لطرح أسئلتهم واستفساراتهم.











يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.