سفر

رحلة الى قضاء الشوف في لبنان

قضاء الشوف في لبنان هو أحد أقضية محافظة جبل لبنان الستة، يشكل مجرى نهر الدامور حدوده الشمالية، و مجرى نهر الأولي حدوده الجنوبية، ويمتد من شواطىء البحر الأبيض في الغرب صعودا نحو قمم جبل الباروك على ارتفاع ألفي متر لتشكل حدوده الشرقية، حيث تبلغ مساحته 495 كيلومترا مربعا أي 4.7 % من المساحة الاجمالية. يحده من الشمال قضاء عاليه ، و من الشرق قضاء البقاع الغربي، و من الجنوب قضائي جزين وصيدا الزهراني ، و مركزه مدينة بيت الدين، عاصمة امارة جبل لبنان، النواة التاريخية للجمهورية اللبنانية بشكليها السياسي والجغرافي. يضم قضاء الشوف عددا من المدن التي لعبت دورا أساسيا في السياسة اللبنانية أيام الحكم العثماني، كبعقلين و دير القمر، والتي انتقلت في وقتنا الراهن، لتصبح مراكز للنشاط السياحي و الثقافي المتنوع. نت في طريقك الى جبال الشوف سوف تمر في منطقة سياحية ومصيف بنفس الوقت اسمه ملتقى النهرين. وسميت ملتقى النهرين لان فيها نهرين على جانب الطرفين من الطريق وعلى ضفاف النهر في منتزهات ومطاعم اكثر العائلات اللبنانية يذهبوا له لقضاء عطلة اخر الاسبوع وهذه صورة ملتقى النهرين في جبال الشوف منطقة الشوف منطقة جميلة جدا فيها منظر الجبال العالية بين النهرين في جبالها تحس حالك بين الطبيعة الخلابة بعيد عن زحمة السيارت وضوضاء المدينة بجو ساحر بجو ساخر وممتع بعد ما نطلع من ملتقى النهرين ونحنا وفي طريقنا بين جبال الشوف والقرى ذو البيوت الحجر السخري والقرميد الاحمر سوف نصل الى قصر بيت الدين قصر بيت الدين قصر أثري وقديم جميل جدا أقيم في هذا القصر الكثير من المهرجانات العالمية والعربية بيت الدين : المهرجانات يجري في قصر بيت الدين كل سنة و في منتصف الصيف مهرجانات عالمية يشارك فيها العديد من الفرق الشعبية و الفنانون اللبنانيون و العرب و الأجانب. بيت الدين : القصر إستغرق بناء قصر بيت الدين 33 سنة (من 1789 إلى 1822) وهو يقسم إلى ثلاثة أقسام : الدار الخارجية، الدار الوسطى، و دار الحريم، بالإضافة الى الحمامات و الحدائق و المتحف. وكان لفترة من الزمن مقّرا صيفيا لرؤساء الجمهورية في لبنان. صورت في هذا القصر العديد من الأفلام والمسلسلات التاريخية ساحة القصر

قضاء الشوف في لبنان 
هو أحد أقضية محافظة جبل لبنان الستة، يشكل مجرى نهر الدامور حدوده الشمالية، و مجرى نهر الأولي حدوده الجنوبية، ويمتد من شواطىء البحر الأبيض في الغرب صعودا نحو قمم جبل الباروك على ارتفاع ألفي متر لتشكل حدوده الشرقية، حيث تبلغ مساحته 495 كيلومترا مربعا أي 4.7 % من المساحة الاجمالية.

يحده من الشمال قضاء عاليه ، و من الشرق قضاء البقاع الغربي، و من الجنوب قضائي جزين وصيدا الزهراني ، و مركزه مدينة بيت الدين، عاصمة امارة جبل لبنان، النواة التاريخية للجمهورية اللبنانية بشكليها السياسي والجغرافي.
يضم قضاء الشوف عددا من المدن التي لعبت دورا أساسيا في السياسة اللبنانية أيام الحكم العثماني، كبعقلين و دير القمر، والتي انتقلت في وقتنا الراهن، لتصبح مراكز للنشاط السياحي و الثقافي المتنوع.

نت في طريقك الى جبال الشوف سوف تمر في منطقة سياحية ومصيف بنفس الوقت اسمه 
ملتقى النهرين. وسميت ملتقى النهرين لان فيها نهرين على جانب الطرفين من الطريق 
وعلى ضفاف النهر في منتزهات ومطاعم اكثر العائلات اللبنانية يذهبوا له لقضاء عطلة اخر الاسبوع
وهذه صورة ملتقى النهرين في جبال الشوف

منطقة الشوف منطقة جميلة جدا
فيها منظر الجبال العالية بين النهرين في جبالها تحس حالك بين الطبيعة الخلابة بعيد 
عن زحمة السيارت وضوضاء المدينة بجو ساحر بجو ساخر وممتع

بعد ما نطلع من ملتقى النهرين ونحنا وفي طريقنا بين جبال الشوف 
والقرى ذو البيوت الحجر السخري والقرميد الاحمر
سوف نصل الى قصر بيت الدين

               


قصر بيت الدين قصر أثري وقديم جميل جدا
أقيم في هذا القصر الكثير من المهرجانات العالمية والعربية

بيت الدين : المهرجانات 
يجري في قصر بيت الدين كل سنة و في منتصف الصيف مهرجانات عالمية
يشارك فيها العديد من الفرق الشعبية و الفنانون اللبنانيون و العرب و الأجانب.

بيت الدين : القصر 
إستغرق بناء قصر بيت الدين 33 سنة (من 1789 إلى 1822) وهو يقسم إلى ثلاثة أقسام :
الدار الخارجية، الدار الوسطى، و دار الحريم، بالإضافة الى الحمامات و الحدائق و المتحف.
وكان لفترة من الزمن مقّرا صيفيا لرؤساء الجمهورية في لبنان. 
صورت في هذا القصر العديد من الأفلام والمسلسلات التاريخية 
ساحة القصر






























يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.