محليات

تهجير ما يقارب الـ1000 مواطن من منازلهم في الأغوار

اجبر نحو 1000 مواطن من منطقة الاغوار الشمالية، الليلة الماضية، على ترك منازلهم بالقوة، بسبب المناورات العسكرية الاسرائيلية. وقال عارف دراغمة رئيس مجلس وادي المالح والمضارب الرعوية، ان قرابة مائة عائلة اجبرت على اخلاء مساكنها، بقرار عسكري اسرائيلي مكتوب صدر منذ ايام. واشار دراغمة، الى ان مضارب رعوية تنتشر من حاجز الحمرا حتى خربة الحمة شمالا افرغت تماما من السكان، فيما اخليت ايضا الاف من رؤوس الاغنام. واشار شهود عيان، الى ان الرعاة وعائلاتهم اضطروا الى استخدام الجرارات الزراعية عندما تركوا منازلهم، وتموضعوا في مناطق مختلفة بعيدا عن مرابض المدفعية. ويشارك في المناورات العسكرية الاسرائيلية، مئات من الاليات المصفحة والمدفعية والاف الجنود، حسبما ذكر شهود من المنطقة. وقال دراغمة، ان حملة التهجير الجديدة هي الاوسع، بعد عمليات مشابهة خلال الاشهر الماضية. ويضطر الرعاة غالبا بالنأي بانفسهم عن المناطق التي تجري فيها التدريبات العسكرية الاسرائيلية. ويخشى سكان المناطق من اشتعال النيران في الجبال والمراعي، مثل مرات سابقة، ادت المناورات العسكرية بالذخيرة الحية الى تدمير الاف الدونمات في المراعي. واغلقت قبل قليل قوات الاحتلال مناطق الأغوار الشمالية، ومنعت الدخول او الخروج منها. وقال شهود ان حاجز تياسير اغلق في وجه المركبات وقطعت الطرق التي تربط المضارب بعضها ببعض. وفي خبر عاجل ورد للتو لوكالة وفا من شهود عيان ان اصوات تفجيرات ضخمة تسمع في القرى والبلدات ومدينة طوباس الواقعة في محيط الاغوار.

اجبر نحو 1000 مواطن من منطقة الاغوار الشمالية، الليلة الماضية، على ترك منازلهم بالقوة، بسبب المناورات العسكرية الاسرائيلية.وقال عارف دراغمة رئيس مجلس وادي المالح والمضارب الرعوية، ان قرابة مائة عائلة اجبرت على اخلاء مساكنها، بقرار عسكري اسرائيلي مكتوب صدر منذ ايام.
 
 

واشار دراغمة، الى ان مضارب رعوية تنتشر من حاجز الحمرا حتى خربة الحمة شمالا افرغت تماما من السكان، فيما اخليت ايضا الاف من رؤوس الاغنام.واشار شهود عيان، الى ان الرعاة وعائلاتهم اضطروا الى استخدام الجرارات الزراعية عندما تركوا منازلهم، وتموضعوا في مناطق مختلفة بعيدا عن مرابض المدفعية.

ويشارك في المناورات العسكرية الاسرائيلية، مئات من الاليات المصفحة والمدفعية والاف الجنود، حسبما ذكر شهود من المنطقة.

وقال دراغمة، ان حملة التهجير الجديدة هي الاوسع، بعد عمليات مشابهة خلال الاشهر الماضية. ويضطر الرعاة غالبا بالنأي بانفسهم عن المناطق التي تجري فيها التدريبات العسكرية الاسرائيلية.

ويخشى سكان المناطق من اشتعال النيران في الجبال والمراعي، مثل مرات سابقة، ادت المناورات العسكرية بالذخيرة الحية الى تدمير الاف الدونمات في المراعي.

واغلقت قبل قليل قوات الاحتلال مناطق الأغوار الشمالية، ومنعت الدخول او الخروج منها. وقال شهود ان حاجز تياسير اغلق في وجه المركبات وقطعت الطرق التي تربط المضارب بعضها ببعض.

وفي خبر عاجل ورد للتو لوكالة وفا  من شهود عيان ان اصوات تفجيرات ضخمة تسمع في القرى والبلدات ومدينة طوباس الواقعة  في محيط الاغوار.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.