محليات

ملايين الجراد يستعد لمهاجمة النقب

توجه رئيس المجلس الإقليمي " رمات النقب" شمؤيل ريفمان" اليوم الأحد " لوزير الزراعة " يائير شامير" محذرا اياه من موجة جديدة من الجراد قد تضرب المنطقة خلال الأيام القادمة . وقال رئيس المجلس الإقليمي إن ملايين صغار الجراد تفقس هذه الأيام من البيوض التي سبق لأسراب الجراد التي غزت المنطقة قبل شهر تقريبا إن تركتها حيث حطت هذه الأسراب ما من شانه أن يعرض مناطق زراعية واسعة جدا تقد بين المجلس الإقليمي " اشكول" وبين " رمات النقب" لخطر شديد . وأضاف رئيس المجلس الإقليمي" الساعات القادمة حاسمة جدا ويجب اتخاذ قرار بالقيام بالعمليات المطلوبة لتلافي خطر الجراد القادم بما في ذلك استخدام الوسائل الجوية لرش مواقع تكاثر الجراد بالمواد الخاصة وإذا لم نقوم بذلك فإننا نواجه كارثة طبعية بمعنى الكلمة ستمس بشكل خطير جدا بالزراعة في النقب الشمالي والجنوبي ".

توجه رئيس المجلس الإقليمي " رمات النقب" شمؤيل ريفمان" اليوم الأحد " لوزير الزراعة " يائير شامير" محذرا اياه من موجة جديدة من الجراد قد تضرب المنطقة خلال الأيام القادمة .

وقال رئيس المجلس الإقليمي إن ملايين صغار الجراد تفقس هذه الأيام من البيوض التي سبق لأسراب الجراد التي غزت المنطقة قبل شهر تقريبا إن تركتها حيث حطت هذه الأسراب ما من شانه أن يعرض مناطق زراعية واسعة جدا تقد بين المجلس الإقليمي " اشكول" وبين " رمات النقب" لخطر شديد .

وأضاف رئيس المجلس الإقليمي" الساعات القادمة حاسمة جدا ويجب اتخاذ قرار بالقيام بالعمليات المطلوبة لتلافي خطر الجراد القادم بما في ذلك استخدام الوسائل الجوية لرش مواقع تكاثر الجراد بالمواد الخاصة وإذا لم نقوم بذلك فإننا نواجه كارثة طبعية بمعنى الكلمة ستمس بشكل خطير جدا بالزراعة في النقب الشمالي والجنوبي ".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.