وجد باحثون بريطانيون أن شرب عصير الشمندر يومياً، يساعد على خفض ضغط الدم، إذ تسهم جرعة منه، تضاهي 8 أونصات، أي ما يعادل كوباً واحد تقريباً، في خفض معدلات ضغط الدم العالي لدى المرضى بنسبة تضاهي 7 % تقريباً. ويقترح الباحثون أن سبب تأثير عصير الشمندر في خفض ضغط الدم يعود لاحتوائه على مستويات عالية من مركبات النترات، حيث يحتوي على 0.2 % من النترات الغذائية، أي ما يعادل تناول وعاء كبير من الخس. ويعاني أكثر من نحو 16 مليون شخص في بريطانيا وحدها من ارتفاع ضغط الدم، وثلثهم لا يعلمون بإصابتهم به، ويعد المرض عامل خطر رئيسياً لأمراض القلب والفشل الكلوي.

وجد باحثون بريطانيون أن شرب عصير الشمندر يومياً، يساعد على خفض ضغط الدم، إذ تسهم جرعة منه، تضاهي 8 أونصات، أي ما يعادل كوباً واحد تقريباً، في خفض معدلات ضغط الدم العالي لدى المرضى بنسبة تضاهي 7 % تقريباً. 
 
 
ويقترح الباحثون أن سبب تأثير عصير الشمندر في خفض ضغط الدم يعود لاحتوائه على مستويات عالية من مركبات النترات، حيث يحتوي على 0.2 % من النترات الغذائية، أي ما يعادل تناول وعاء كبير من الخس.
ويعاني أكثر من نحو 16 مليون شخص في بريطانيا وحدها من ارتفاع ضغط الدم، وثلثهم لا يعلمون بإصابتهم به، ويعد المرض عامل خطر رئيسياً لأمراض القلب والفشل الكلوي.

إعلان

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد