وجد باحثون بريطانيون أن شرب عصير الشمندر يومياً، يساعد على خفض ضغط الدم، إذ تسهم جرعة منه، تضاهي 8 أونصات، أي ما يعادل كوباً واحد تقريباً، في خفض معدلات ضغط الدم العالي لدى المرضى بنسبة تضاهي 7 % تقريباً. ويقترح الباحثون أن سبب تأثير عصير الشمندر في خفض ضغط الدم يعود لاحتوائه على مستويات عالية من مركبات النترات، حيث يحتوي على 0.2 % من النترات الغذائية، أي ما يعادل تناول وعاء كبير من الخس. ويعاني أكثر من نحو 16 مليون شخص في بريطانيا وحدها من ارتفاع ضغط الدم، وثلثهم لا يعلمون بإصابتهم به، ويعد المرض عامل خطر رئيسياً لأمراض القلب والفشل الكلوي.

وجد باحثون بريطانيون أن شرب عصير الشمندر يومياً، يساعد على خفض ضغط الدم، إذ تسهم جرعة منه، تضاهي 8 أونصات، أي ما يعادل كوباً واحد تقريباً، في خفض معدلات ضغط الدم العالي لدى المرضى بنسبة تضاهي 7 % تقريباً. 
 
 
ويقترح الباحثون أن سبب تأثير عصير الشمندر في خفض ضغط الدم يعود لاحتوائه على مستويات عالية من مركبات النترات، حيث يحتوي على 0.2 % من النترات الغذائية، أي ما يعادل تناول وعاء كبير من الخس.
ويعاني أكثر من نحو 16 مليون شخص في بريطانيا وحدها من ارتفاع ضغط الدم، وثلثهم لا يعلمون بإصابتهم به، ويعد المرض عامل خطر رئيسياً لأمراض القلب والفشل الكلوي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.