وجد باحثون بريطانيون ان الادوية التي يتناولها المريض لعلاج الغثيان والتقيؤ يرفع من مخاطر الاصابة بتجلطات الدم بنسبة تصل الى الثلث. وذكرت صحيفة "الديلي تيلغراف" البريطانية أن الباحثين اجروا دراستهم على 25 الف شخص مصاب بتجلط الدم سواء في القدم او الرئة وقاموا بمقارنتهم باشخاص لم يصابوا بتجلطات الدم . واضاف الباحثون من جامعة "نوتنغهام" ببريطانيا ان الاشخاص الذين كانوا يتناولون ادوية لمنع الغثيان والدوخه خلال السنتين السابقتين تعرضوا للاصابة بتجلط الدم بنسبة تصل الى 32 بالمئة مشيرين الى ان الاشخاص الذين بدأو باستخدام هذه الادوية خلال الثلاثة شهور السابقة فقط ارتفعت لديهم الاصابة بتجلط الدم بنسبة تصل الى ضعف هؤلاء الذين لم يتناولوا هذه الادوية.

وجد باحثون بريطانيون ان الادوية التي يتناولها المريض لعلاج الغثيان والتقيؤ يرفع من مخاطر الاصابة بتجلطات الدم بنسبة تصل الى الثلث.
وذكرت صحيفة "الديلي تيلغراف" البريطانية أن الباحثين اجروا دراستهم على 25 الف شخص مصاب بتجلط الدم سواء في القدم او الرئة وقاموا بمقارنتهم باشخاص لم يصابوا بتجلطات الدم .

 31.jpg


واضاف الباحثون من جامعة "نوتنغهام" ببريطانيا ان الاشخاص الذين كانوا يتناولون ادوية لمنع الغثيان والدوخه خلال السنتين السابقتين تعرضوا للاصابة بتجلط الدم بنسبة تصل الى 32 بالمئة مشيرين الى ان الاشخاص الذين بدأو باستخدام هذه الادوية خلال الثلاثة شهور السابقة فقط ارتفعت لديهم الاصابة بتجلط الدم بنسبة تصل الى ضعف هؤلاء الذين لم يتناولوا هذه الادوية.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.