عالمي

فنزويلا قد لا تتمكن من تحنيط جثة تشافيز

قالت حكومة فنزويلا أمس الأربعاء، إنها قد لا تتمكن من تحنيط جثة الزعيم الراحل هوجو تشافيز، لأن العملية كان يجب أن تبدأ فى وقت سابق. وتوفى تشافيز الأسبوع الماضى عن 58 عاما بعد معركة مع السرطان استمرت عامين. وعرض جسده فى تابوت بغطاء زجاجى فى أكاديمية عسكرية فى العاصمة كراكاس، حيث ألقى ملايين الأشخاص نظرة الوداع على جثمان الزعيم الراحل. وكانت الحكومة، قالت إنها تعتزم تحنيط جثة تشافيز "إلى الأبد" بالطريقة نفسها التى أتبعت مع جثتى الزعيمين السوفيتيين لينين وستالين والزعيم الشيوعى الصينى الراحل ماو تسى تونج. وقال نيكولاس مادورو القائم بأعمال رئيس فنزويلا فى تعليقات بثها التليفزيون يوم الأربعاء، وصل علماء روس وألمان لتحنيط تشافيز ويقولون لنا إن هذا صعب جدا لأن العملية كان يجب أن تبدأ فى وقت سابق، ربما لا نستطيع أن نفعل ذلك". وأضاف قائلا،" نحن فى منتصف العملية، أنها معقدة ومن واجبى أن أبلغكم بذلك". وقالت مصادر حكومية إنها تتوقع الإعلان الرسمى فى وقت لاحق من هذا الأسبوع بأنها لم تتمكن من تحنيط تشافيز على الرغم من جهود فريق العلماء.

قالت حكومة فنزويلا أمس الأربعاء، إنها قد لا تتمكن من تحنيط جثة الزعيم الراحل هوجو تشافيز، لأن العملية كان يجب أن تبدأ فى وقت سابق.

وتوفى تشافيز الأسبوع الماضى عن 58 عاما بعد معركة مع السرطان استمرت عامين. وعرض جسده فى تابوت بغطاء زجاجى فى أكاديمية عسكرية فى العاصمة كراكاس، حيث ألقى ملايين الأشخاص نظرة الوداع على جثمان الزعيم الراحل.

وكانت الحكومة، قالت إنها تعتزم تحنيط جثة تشافيز "إلى الأبد" بالطريقة نفسها التى أتبعت مع جثتى الزعيمين السوفيتيين لينين وستالين والزعيم الشيوعى الصينى الراحل ماو تسى تونج.

وقال نيكولاس مادورو القائم بأعمال رئيس فنزويلا فى تعليقات بثها التليفزيون يوم الأربعاء، وصل علماء روس وألمان لتحنيط تشافيز ويقولون لنا إن هذا صعب جدا لأن العملية كان يجب أن تبدأ فى وقت سابق، ربما لا نستطيع أن نفعل ذلك".

وأضاف قائلا،" نحن فى منتصف العملية، أنها معقدة ومن واجبى أن أبلغكم بذلك".

وقالت مصادر حكومية إنها تتوقع الإعلان الرسمى فى وقت لاحق من هذا الأسبوع بأنها لم تتمكن من تحنيط تشافيز على الرغم من جهود فريق العلماء.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.