محليات

مهندس بلدية شفاعمرو: الأعمال في الدوار في مدخل شارع أبو زيد بحسب تخطيط وإقرار وزارة المواصلات

عادل طربيه

أكد مهندس بلدية شفاعمرو أيوب أيوب أن التخطيط لإقامة الدوار الجديد في مدخل حي أبو زيد وحي جنود المسرحين في المدنية تم عن طريق مخطط مواصلات خبير يحمل ترخيصاً من وزارة المواصلات، وانه بعد فحص هذا المخطط من قبل الوزارة وبعد إجراء تعديلات عليه طبقاً لملاحظات الوزارة تم التصديق النهائي على المخطط بتاريخ 8.9.2011 من جانب مدير قسم التخطيط ومراقب السير. وكان رئيس البلدية ناهض خازم وعد مواطنين من الحي التقى بهم لدى تفقده أعمال إقامة الدوار واستمع إلى ملاحظاتهم، بأن يتم النظر في كل الملاحظات مؤكدا أن الأعمال ستتم بناء لتخطيط هندسي مدروس ومصادق عليه. وأضاف المهندس أيوب في رسالته الجوابية إلى المحامي سليمان سلامة الذي توجه للبلدية باسم عدد من المواطنين المتذمرين من إقامة الدوار ومساحته، أنه لأسباب تتعلق بأمن المواطنين وسلامتهم فإن عرض المسار في الدخول إلى الدوار والخروج منه يجب أن يكون مناسباً فقط لسيارة واحدة في كل اتجاه. وأكد أيوب أنه تم احترام ملاحظات المواطنين، "لكن بودي التأكيد والتوضيح القاطع بأن ما يرشدنا في عملنا وفي اتخاذ القرارات في مثل هذه القضايا هو منع حوادث والحفاظ على سلامة المواطنين وأمنهم، ولا يمكن إرضاء أي كان على حساب سلامة عموم المواطنين، لأن سلامتهم هي قيمة عليا لا يمكن المساومة عليها، خصوصاً أن الحديث هو عن دوار مقام في مفترق رئيسي ذي تضاريس صعبة. وختم المهندس أيوب رسالته بالإشارة إلى أنه حيال أهمية الموضوع ومنعاً لأي التباس، فقد دعا في الثاني من هذا الشهر المخطِط ومدير قسم المواصلات في البلدية وقاموا معاً بجولة ميدانية بعد الترسيم الأولي للدوار وطُلب من المخطط إجراء فحص أخر فأكد بعد أن فعل ذلك أن التنفيذ ملائم ومطابق تماماً للتخطيط ولقواعد الأمان المستوجبة.

 أكد مهندس بلدية شفاعمرو أيوب أيوب أن التخطيط لإقامة الدوار الجديد في مدخل حي أبو زيد وحي جنود المسرحين في المدنية تم عن طريق مخطط مواصلات خبير يحمل ترخيصاً من وزارة المواصلات، وانه بعد فحص هذا المخطط من قبل الوزارة وبعد إجراء تعديلات عليه طبقاً لملاحظات الوزارة تم التصديق النهائي على المخطط بتاريخ 8.9.2011 من جانب مدير قسم التخطيط ومراقب السير.
 وكان رئيس البلدية ناهض خازم وعد مواطنين من الحي التقى بهم لدى تفقده أعمال إقامة الدوار واستمع إلى ملاحظاتهم، بأن يتم النظر في كل الملاحظات مؤكدا أن الأعمال ستتم بناء لتخطيط هندسي مدروس ومصادق عليه.
 وأضاف المهندس أيوب في رسالته الجوابية إلى المحامي سليمان سلامة الذي توجه للبلدية باسم عدد من المواطنين المتذمرين من إقامة الدوار ومساحته، أنه لأسباب تتعلق بأمن المواطنين وسلامتهم فإن عرض المسار في الدخول إلى الدوار والخروج منه يجب أن يكون مناسباً فقط لسيارة واحدة في كل اتجاه.
وأكد أيوب أنه تم احترام ملاحظات المواطنين، "لكن بودي التأكيد والتوضيح القاطع بأن ما يرشدنا في عملنا وفي اتخاذ القرارات في مثل هذه القضايا هو منع حوادث والحفاظ على سلامة المواطنين وأمنهم، ولا يمكن إرضاء أي كان على حساب سلامة عموم المواطنين، لأن سلامتهم هي قيمة عليا لا يمكن المساومة عليها، خصوصاً أن الحديث هو عن دوار مقام في مفترق رئيسي ذي تضاريس صعبة.
 وختم المهندس أيوب رسالته بالإشارة إلى أنه حيال أهمية الموضوع ومنعاً لأي التباس، فقد دعا في الثاني من هذا الشهر المخطِط ومدير قسم المواصلات في البلدية وقاموا معاً بجولة ميدانية بعد الترسيم الأولي للدوار وطُلب من المخطط إجراء فحص أخر فأكد بعد أن فعل ذلك أن التنفيذ ملائم ومطابق تماماً للتخطيط ولقواعد الأمان المستوجبة.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.