محليات

رابطة الأكاديميين-كفربرا تنظّم يوم التوجيه الدراسي

حتى تكتمل الفكرة ، المعلومة ، والطريق الى الجامعة والنجاح " .... تحت هذا العنوان أحيت رابطة مداد - رابطة الأكاديميين في كفربرا يوم التوجيه الأكاديمي والنفسي في يوم السبت الموافق 15/12/2012 في المركز الجماهيري - كفربرا ، بحضور 119 طالباً و24 مرشداً أكاديميّاً وعدد من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين من مختلف البلدات العربية ، بهدف صقل فكر الطالب العربي وللمساهمة في بناء مستقبله على أفضل وجه . تم استقبال الطلاب وتوزيعهم بين الورشات النفسية والمهنية. كل ورشة نفسية احتوت 15 طالباً فقط ، ولمدة ساعة في كل ورشة تم تناول عدة مواضيع ، ومنها : مخاوف الطلاب من الجامعة ، تحديات السنة الجامعية الأولى ، الطرق والوسائل التي تساعد على اختيار التخصص الجامعي في ظل علامات البسيخومتري وقناعة الأهل. ثم قام الطلاب بالتنقل بين 24 محطة ارشادية تم توزيعها بناءاً على التخصصات المختلفة ، حيث قدم كل أكاديمي شرحاً وافياً عن تخصصه مع متطلبات الجامعة والجيل والمعاهد التي تقوم بتدريس هذا الموضوع ، فضلاً عن توزيع مطويات ومعلومات عن بعض التخصصات واستخدام وسائل إيضاح ، كعروض محوسبة وغيرها . فقد تنوعت المحطات التخصصية بين تمريض ، حسابات ، علم حاسوب ، علاج طبيعي ، صيدلة ، علم الاثار ، تقني أسنان ، طب عام ، رياضيات ، هندسة كهرباء ، علاج وظيفي ، مختبرات طبيّة ، محاماة ، تربية بدنية ، طب أسنان ، فلسفة ، لغات ،هندسة مساحات ، علاج نطق وسمع ، علم نفس ، عمل اجتماعي. كما وتم تقديم شرح متكامل عن الدراسة في خارج البلاد كألمانيا و الأردن ، وتم الأخذ بعين الاعتبار أيضا الدراسة في كلية بيت بيرل . مسك الختام كان بعرض فيديو قصير بعنوان " كن استثنائياً " ثم قامت مداد - رابطة الأكاديميين في كفربرا بتكريم المرشدين النفسيين والأكاديميين بشهادات تقدير على مساهمتهم التطوعيّة لخدمة المجتمع ، وفي النهاية تم توزيع كتاب "خطوة نحو الاتجاه السليم " اصدار مؤسسة القلم الأكاديمية وكراسة إرشاد " التعليم العالي والأكاديمي في البلاد " إصدار جمعية اقرأ لدعم التعليم في الوسط العربي ، التي قد تساهم في توضيح بعض النقاط عن الجامعات ومساعدة طلابنا الأعزاء على اختيار التخصص الأكاديمي.

حتى تكتمل الفكرة ، المعلومة ، والطريق الى الجامعة والنجاح " .... تحت هذا العنوان أحيت رابطة مداد - رابطة الأكاديميين في كفربرا يوم التوجيه الأكاديمي والنفسي في يوم السبت الموافق 15/12/2012 في المركز الجماهيري - كفربرا ، بحضور 119 طالباً و24 مرشداً أكاديميّاً وعدد من الأخصائيين النفسيين والاجتماعيين من مختلف البلدات العربية ، بهدف صقل فكر الطالب العربي وللمساهمة في بناء مستقبله على أفضل وجه .

تم استقبال الطلاب وتوزيعهم بين الورشات النفسية  والمهنية. كل ورشة نفسية احتوت 15 طالباً فقط ، ولمدة ساعة في كل ورشة تم تناول عدة مواضيع ، ومنها : مخاوف الطلاب من الجامعة ، تحديات السنة الجامعية الأولى ، الطرق والوسائل التي تساعد على اختيار التخصص الجامعي في ظل علامات البسيخومتري وقناعة الأهل.

ثم قام الطلاب بالتنقل بين 24 محطة ارشادية تم توزيعها بناءاً على التخصصات المختلفة ، حيث قدم كل أكاديمي شرحاً وافياً عن تخصصه مع متطلبات الجامعة والجيل والمعاهد التي تقوم بتدريس هذا الموضوع ، فضلاً عن توزيع مطويات ومعلومات عن بعض التخصصات واستخدام وسائل إيضاح ، كعروض محوسبة وغيرها .
فقد تنوعت المحطات التخصصية بين تمريض ، حسابات ، علم حاسوب ، علاج طبيعي ، صيدلة ، علم الاثار ، تقني أسنان ، طب عام ، رياضيات ، هندسة كهرباء ، علاج وظيفي ، مختبرات طبيّة ، محاماة ، تربية بدنية ، طب أسنان ، فلسفة ، لغات ،هندسة مساحات ، علاج نطق وسمع ، علم نفس ، عمل اجتماعي.
كما وتم تقديم شرح متكامل عن الدراسة في خارج البلاد كألمانيا و الأردن ، وتم الأخذ بعين الاعتبار أيضا الدراسة في كلية بيت بيرل .

مسك الختام كان بعرض فيديو قصير بعنوان " كن استثنائياً "  ثم قامت مداد - رابطة الأكاديميين في كفربرا بتكريم المرشدين النفسيين والأكاديميين بشهادات تقدير على مساهمتهم التطوعيّة لخدمة المجتمع ، وفي النهاية تم توزيع كتاب "خطوة نحو الاتجاه السليم " اصدار مؤسسة القلم الأكاديمية وكراسة إرشاد " التعليم العالي والأكاديمي في البلاد " إصدار جمعية اقرأ لدعم التعليم في الوسط العربي ، التي قد تساهم في توضيح بعض النقاط عن الجامعات ومساعدة طلابنا الأعزاء على اختيار التخصص الأكاديمي.











































يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.