عالمي

ترقب لخطاب مرسي وأنباء عن مبادرة

تعيش مصر حالة ترقب في انتظار خطاب سيلقيه الرئيس محمد مرسي حول آخر التطورات على الساحة المصرية قد يتضمن مبادرة لحل الأزمة. في حين أمر الحرس الجمهوري المتظاهرين المحيطين بالقصر الجمهوري بمغادرة المنطقة بعد اشتباكات عنيفة الليلة الماضية أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص. وقد أفاد مراسل الجزيرة بأن الرئيس مرسي قد غادر القصر الرئاسي حيث سيلقي الليلة خطابه الذي سيتضمن مبادرة، كما أنه سيكشف عن معلومات وُصفت بالمهمة مرتبطة بالوضع المتأزم. وأضاف المراسل أن الرئيس مرسي يجتمع في هذه الأثناء مع عدد من مستشاريه لمناقشة مضمون الخطاب، مشيرا إلى أن الخطاب قد يتضمن تجميدا لعدد من مواد الإعلان الدستوري الأخير. وكان مرسي قد اجتمع بعد ظهر اليوم برئيس الوزراء ووزراء آخرين وقادة عسكريين وأمنيين. وخصص الاجتماع -وفق مصادر- لبحث سبل التعامل مع الموقف وحل الأزمة والحفاظ على مكتسبات الثورة. من ناحية أخرى أمر الحرس الجمهوري المصري المتظاهرين المتناحرين في المنطقة المحيطة بالقصر الجمهوري في القاهرة بمغادرة المنطقة بعد اشتباكات عنيفة الليلة الماضية أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص. وانسحب المؤيدون للرئيس محمد مرسي من المنطقة لكن المعارضين تعهدوا بتنظيم مزيد من الاحتجاجات هناك، حيث وصلت إلى مساء اليوم الخميس مسيرتان من المعارضين للاحتجاج على الإعلان الدستوري والدعوة إلى الاستفتاء على الدستور.

تعيش مصر حالة ترقب في انتظار خطاب سيلقيه الرئيس محمد مرسي حول آخر التطورات على الساحة المصرية قد يتضمن مبادرة لحل الأزمة. في حين أمر الحرس الجمهوري المتظاهرين المحيطين بالقصر الجمهوري بمغادرة المنطقة بعد اشتباكات عنيفة الليلة الماضية أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص.

وقد أفاد مراسل الجزيرة بأن الرئيس مرسي قد غادر القصر الرئاسي حيث سيلقي الليلة خطابه الذي سيتضمن مبادرة، كما أنه سيكشف عن معلومات وُصفت بالمهمة مرتبطة بالوضع المتأزم.

وأضاف المراسل أن الرئيس مرسي يجتمع مع عدد من مستشاريه لمناقشة مضمون الخطاب، مشيرا إلى أن الخطاب قد يتضمن تجميدا لعدد من مواد الإعلان الدستوري الأخير.

وكان مرسي قد اجتمع بعد ظهر اليوم برئيس الوزراء ووزراء آخرين وقادة عسكريين وأمنيين. وخصص الاجتماع -وفق مصادر- لبحث سبل التعامل مع الموقف وحل الأزمة والحفاظ على مكتسبات الثورة.

من ناحية أخرى أمر الحرس الجمهوري المصري المتظاهرين المتناحرين في المنطقة المحيطة بالقصر الجمهوري في القاهرة بمغادرة المنطقة بعد اشتباكات عنيفة الليلة الماضية أسفرت عن مقتل سبعة أشخاص.

وانسحب المؤيدون للرئيس محمد مرسي من المنطقة لكن المعارضين تعهدوا بتنظيم مزيد من الاحتجاجات هناك، حيث وصلت إلى مساء اليوم الخميس مسيرتان من المعارضين للاحتجاج على الإعلان الدستوري والدعوة إلى الاستفتاء على الدستور.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.