منوعات

عمان تدخل موسوعة (غينيس) للارقام القياسية بتدشين اكبر كرة قدم في العالم

دخلت سلطنة عمان موسوعة (غينيس) للارقام القياسية بتدشين أكبر كرة قدم في العالم. وجاءت فكرة تدشين أكبر كرة قدم والتي ازدانت بالوان العلم العماني من مجموعة سهيل بهوان وشركة الدبور الذهبي وذلك بمناسبة العيد الوطني ال 24 للسلطنة. وجسدت الكرة المصنوعة من الجلد بالداخل والجلد الصناعي من الخارج حب المواطنين العمانيين لرياضة كرة القدم. وقام ممثل الموسوعة مايكل ويتي بتسليم شهادة (غينيس) الى الشيخة أمل بنت سهيل بهوان لتسجيلها الكرة التي بلغ وزنها 750 كيلو جراما وقطرها 10 أمتار في قائمة الارقام القياسية العالمية. وقالت الشيخة بهوان في تصريح صحافي ان الكرة سيتم عرضها للجمهور حتى 8 ديسمبر الجاري مشيرة الى وجود مبادرات كثيرة من قبل الأشخاص والشركات لدخول السلطنة في موسوعة (غينيس). واضافت ان المبادرة تتناسب مع الرياضة الشعبية في عمان وتأتي متزامنة مع مباريات منتخب عمان لكرة القدم في التصفيات النهائية والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

دخلت سلطنة عمان موسوعة (غينيس) للارقام القياسية بتدشين أكبر كرة قدم في العالم.وجاءت فكرة تدشين أكبر كرة قدم والتي ازدانت بالوان العلم العماني من مجموعة سهيل بهوان وشركة الدبور الذهبي وذلك بمناسبة العيد الوطني ال 24 للسلطنة.

وجسدت الكرة المصنوعة من الجلد بالداخل والجلد الصناعي من الخارج حب المواطنين العمانيين لرياضة كرة القدم.وقام ممثل الموسوعة مايكل ويتي بتسليم شهادة (غينيس) الى الشيخة أمل بنت سهيل بهوان لتسجيلها الكرة التي بلغ وزنها 750 كيلو جراما وقطرها 10 أمتار في قائمة الارقام القياسية العالمية.

وقالت الشيخة بهوان في تصريح صحافي ان الكرة سيتم عرضها للجمهور حتى 8 ديسمبر الجاري مشيرة الى وجود مبادرات كثيرة من قبل الأشخاص والشركات لدخول السلطنة في موسوعة (غينيس).
واضافت ان المبادرة تتناسب مع الرياضة الشعبية في عمان وتأتي متزامنة مع مباريات منتخب عمان لكرة القدم في التصفيات النهائية والمؤهلة الى نهائيات كأس العالم بالبرازيل.

إعلان

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.

فيديوهات

+المزيد